اغلاق
اغلاق

ازدياد السيارات الكهربائية في أوروبا يتطلب تجهيز بنية تحتية ضخمة لشحنها

WAZCAM, تم النشر 2022/02/09 18:13

ازدياد السيارات الكهربائية في أوروبا يتطلب تجهيز بنية تحتية ضخمة لشحنها

65 مليون سيارة كهربائية في أوروبا في العام 2030 تتطلب 500 الف جهاز شحن منزلي سنويًا

يضع التبني الأوروبي السريع للسيارات الكهربائية مقدّمي الخدمات أمام مهام كبيرة تتعلق ببناء شبكة من 9 ملايين جهاز شحن خارج المنازل، وعلى طول الطرق، وفي أماكن العمل، ومراكز شحن أساطيل السيارات. حيث تُظهر التوقعات نمو أسطول السيارات الكهربائية في أوروبا من القاعدة الحالية التي تقل عن 5 ملايين سيارة إلى 65 مليوناً في عام 2030، قبل أن تتضاعف في السنوات الخمس التالية.

وقال تقرير مشترك أصدرته شركة إرنست آند يونغ، واتحاد تجارة الصناعات الكهربائية (Eurelectric)، ان 130 مليون سيارة كهربائية ستسير على الطرق الأوروبية بحلول عام 2035. وتُقدر احتياجات القارة الاوروبية إلى 65 مليون شاحن لتزويد هذه السيارات، والشاحنات، والحافلات بالطاقة، مع تركيب 85% من المقابس في المنازل.

وقد تم تركيب حوالي 445 ألف جهاز شحن عام في جميع أنحاء أوروبا، وفقاً لآخر حصيلة من البيانات، في العقد الاخير. وستحتاج اوروبا حالياً إلى تركيب 500 ألف جهاز شحن سنوياً حتى عام 2030، ونحو مليون سنوياً بين الأعوام 2030 و2035. وتُقدر تكلفة هذا البناء بنحو 62 مليار دولار إلى جانب 72 مليار دولار أخرى مطلوبة لتثبيت 56 مليون جهاز شحن سكني.

 

تكثيف استخدام السيارات الكهربائية سيرفع من أعباء شبكات الكهرباء

 

كما يتزامن تكثيف السيارات الكهربائية مع زيادة توليد الطاقة المتجددة، وكهربة التدفئة، والزيادة المفرطة في الأحوال الجوية القاسية، ما يتطلب إدارة الحمل المتزايد على الشبكة، إذ يُمكن للسيارات الكهربائية رفع أحمال الذروة بنسبة 90% على طول ممرات الطرق السريعة مع توقُّع السائقين الحصول على شحن سريع عند الطلب.

ويبدو ان إدارة هذه الزيادات ستتطلب أنظمة تخزين الطاقة الشمسية والطاقة في موقع محطات الشحن. والاستعداد لزيادة الطلب في ساعات المساء بالمناطق السكنية بعد عودة السائقين من العمل، مما سيتسبب في زيادات محتملة في ذروة الحمل بنسبة 86%.

heightقد يهمك ايضا