اغلاق
اغلاق

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي لبنك إسرائيل بـ 4,3 مليار دولار

WAZCAM, تم النشر 2022/02/08 9:32

انخفض احتياطي النقد الأجنبي لبنك اسرائيل الشهر الماضي كانون الثاني بنحو 4.3 مليار دولار، ليصل الى حوالي 208.7 مليار دولار، حيث قام بنك إسرائيل بشراء 356 مليون دولار فقط من الأسواق، حيث اعلن مسبقًا عن وقف التدخل المكثف في أسعار العملات الأجنبية، والاستمرار بشراء المزيد من العملات الصعبة لاحتياطي النقد الأجنبي.

ويمثل احتياطي النقد الأجنبي لبنك إسرائيل اليوم حوالي 46٪ من الناتج المحلي الإجمالي. وقال محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون ان هدوء التقلبات في أسعار العملات الاجنبية يتيح مجالاً افضل للمصدرين والمستوردين لفترات زمنية طويلة نسبياً، والاستعداد لانخفاض سعر صرف الدولار مقابل الشيكل، أو لارتفاعه.

 

 

تقدر أسواق رأس المال أن الضغط على الدولار سيستمر في العام المقبل مع تقلب كبير حتى تتضح الصورة المتعلقة بتخفيض السياسة النقدية في الولايات المتحدة ورفع أسعار الفائدة بحسب التوقعات.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه منذ بداية العام يتم تداول الدولار مقابل الشيكل بدرجة عالية من التقلب بسبب الارتباط المباشر بين أداء بورصة ناسداك وتداول العملات الأجنبية في إسرائيل، بسبب نشاط المستثمرين من خلال الصناديق المؤسساتية في خارج البلاد.

heightقد يهمك ايضا