اغلاق
اغلاق

الغاء جلسة الغد في محاكمة نتنياهو الى حين كشف النيابة عن تفاصيل التحقيق

WAZCAM, تم النشر 2022/02/07 17:11

الغاء جلسة الغد في محاكمة نتنياهو الى حين كشف النيابة عن تفاصيل التحقيق

محامو نتنياهو يطالبون بكشف تفاصيل الحصول على مواد التحقيق ويزعمون بأنها تمت بوسائل غير قانونية ولا يجوز استخدامها امام المحكمة

اعلن قضاة المحكمة المركزية في القدس عن الغاء الجلسة التي كان من المفترض عقدها غدا في محاكمة نتنياهو، لإتاحة المجال للنيابة العامة بالرد على طلبات محامو الدفاع عن نتياهو متهمين اخرين بقيام الشرطة باستخدام وسائل غير قانونية بضمنها برنامج التجسس بيغاسوس للحصول على معلومات تم الإيقاع من خلالها بالشهود في قضية 4000، واجبارهم على التعاون معها، واستخدام هذه المعلومات لتقديم لائحة الاتهام ضد رئيس الحكومة نتنياهو، واجبار المتهمين الذين عملوا مع نتنياهو وكانوا مساعديه الشخصيين بالشهادة ضده.

وقالت المدعية العامة في القضايا المقدمة ضد رئيس الحكومة السابق نتنياهو، يهوديت تيروش إنه إذا تم استخدام التجسس بالمخالفة للأوامر فهو أمر خطير ولا شك فيه. لكن النيابة العامة تعتقد أن الوثائق والشهادات المقدمة ضد نتنياهو وآخرين تم الحصول عليها من خلال مواد التحقيق التي صدرت بحقها أوامر قانونية وشرعية. وقالت تيروش انه لا حاجة لاعادة ترتيب الملفات بحسب تقديمها للمحكمة الان، لأن التحقيقات جرت في عدة قضايا بعضها مترابطة.

ويدعي محامو نتنياهو انه تم استخراج العديد من مواد التحقيق بعد انقضاء المدة القانونية التي تم منحها من قبل الجهاز القضائي للنيابة العامة، ما يعتب ران هذه المواد غير قانونية، وكان يتوجب على النيابة الحصول على اذن جديد من المحكمة لاخراجها وساتخدامها كأدلة قانونية.

وتقول المدعية العامة تيروش انه تم الحصول على العديد من المعلومات من خلال هاتف المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر، الذي تم مصادرته بموجب امر من المحكمة، وتم استخراج العديد من مواد التحقيق من خلاله. أي ان الأمر تم بمصادقة المحكمة، لذلك لا حاجة للتداول بشرعية هذه المواد.

heightقد يهمك ايضا