اغلاق
اغلاق

الحكومة تصادق على تعيين أول امرأة بمنصب المستشارة القضائية للحكومة

WAZCAM, تم النشر 2022/02/07 16:37

الحكومة تصادق على تعيين أول امرأة بمنصب المستشارة القضائية للحكومة

انتقادات مهنية ضد المستشارة القضائية الجديدة للحكومة غالي باهراف ميارا بسبب عدم خبرتها في القضايا الجنائية

صادقت الحكومة الإسرائيلية اليوم الإثنين على تعيين المحامية غالي باهراف ميارا لمنصب المستشارة القانونية للحكومة، وهي أول امرأة تتبوأ هذا المنصب. وكان وزير القضاء غدعون ساعر قد أوصى للحكومة باختيار بارهاف ميارا، بعد ان كانت لجنة الاختيار التي كان قد عينها وضمت الوزير السابق دان مريدور، الذي يبدو انه عمل بحسب توصية الوزير ساعر، حيث قامت اللجنة باختيارها ضمن المرشحين الثلاثة الذين تم تقديمهم للحكومة لاختيار احدهم لمنصب المستشار القضائي للحكومة. 

وعلمت ميارا في منصب المدعية العامة للواء تل أبيب لقضايا المدنية، بعد ان عملت لسنوات طويلة في النيابة العامة. وعملت بعد ذلك في مكتب المحاماة تدمر واعتبرت من ابرز المحامين فيه.

ويواجه تعيين ميار انتقادات مهنية بسبب عدم خبرتها في القانون الجنائي، الأمر الذي يعتبر امر أساسي في عمل المستشار القضائي للحكومة، كونه المدعي العام الأعلى، الذي يصادق على العديد من الإجراءات القانونية والقضائية.

وكانت لجنة التوصية التي عينها وزير القضاء ساعر قد رفضت ادراج المدعي العام المحامي راز نيزري ضمن توصياتها، حيث عارض ترشيحه الوزير السابق مريدور وعضو الكنيست تسفي هاوزر، فيما ايده القاضي المتقاعد اشر غرونيس، الذي عارض ترشيح باهراف ميار، الا ان معارضته لم تمنع ترشيحها لهذا المنصب.

heightقد يهمك ايضا