اغلاق
اغلاق

هل سيلتقون بأعضاء كنيست عرب؟ وفد برلماني اماراتي يزور الكنيست اليوم

WAZCAM, تم النشر 2022/02/07 13:01

هل سيلتقون بأعضاء كنيست عرب؟ وفد برلماني اماراتي يزور الكنيست اليوم

الامارات تسعى لتعزيز التعاون العسكري والاستخباراتي مع إسرائيل للحصول على منظومات دفاعية وأمنية

يزور الكنيست اليوم ولأول مرة وفد من نواب دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في برلمان الإمارات الدكتور علي النعيمي، وسيلتقي أعضاء البرلمان وسفير الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل محمد الحاجة برئيس الكنيست ميكي ليفي، وسيتم عقد جلسة مع رئيس لجنة الخارجية والأمن عضو الكنيست رام بن براك وأعضاء اللجنة مع أعضاء من مجموعة الصداقة الإسرائيلية الاماراتية برئاسة عضو الكنيست ميراف بن آري وعضو الكنيست إيلي كوهين.

وقال رئيس الكنيست ميكي ليفي انه يرحب بهذه الزيارة التي تعبر عن السلام والأخوة بين الشعبين ودليل على أنه يمكننا العيش بسلام في الشرق الأوسط.

وأضاف ليفي آمل أن تكون هذه الزيارة هي أول مرحلة لتعزيز التعاون المثمر بين برلماناتنا، وتوسيع اتفاقيات إبراهيم إلى دول أخرى وكذلك التعاون البرلماني الدولي مع الدول الأخرى.

وذكرت وسائل اعلام اجنبية أن إسرائيل والإمارات تعملان على تسريع جهود التعاون الأمني ​​والاستخباراتي، في أعقاب سلسلة من الهجمات على أبو ظبي من قبل مسلحين مدعومين من ايران في اليمن. وانه تم التفاهم حول بيع منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ قصيرة المدى للامارات.

ووقعت الإمارات والبحرين في أيلول 2020 اتفاق ابراهام لتطبيع علاقاتها مع اسرائيل في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وتم تبادل فتح السفارات بينهم.

 

 

 

 

 

 

heightقد يهمك ايضا