اغلاق
اغلاق

محامو نتنياهو يطالبون بوقف محاكمته وكشف المعلومات الكاملة عن التحقيقات!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/07 10:45

محامو نتنياهو يطالبون بوقف محاكمته وكشف المعلومات الكاملة عن التحقيقات!

محامو نتنياهو يدعون امام المحكمة ان الشرطة والنيابة العامة حصلوا على مواد التحقيق بطرق غير قانونية!

مع استئناف المناقشات في محاكمة رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو صباح اليوم الاثنين، يطالب محامو نتنياهو المحكمة بوقف الإجراءات القضائية الى حين الكشف عن حقيقة المعلومات التي قدمتها الشرطة والنيابة العامة للمحكمة في القضايا المقدمة ضد رئيس الحكومة السابق نتنياهو.

وكانت الشرطة قد أبلغت النيابة العامة أنها استخدمت برامج تجسس لاستخراج معلومات من هاتف المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر، الذي يعتبر شاهد ملك من قبل النيابة العامة والشرطة، حيث يدعي محامو نتنياهو ان الإفادة التي ادلى بها فيلبر واشخاص اخرون في القضايا المقدمة ضد نتنياهو تم الوصول اليها بطرق غير قانونية.

ومن المتوقع أن يطرح محامو الدفاع عن المتهمين في ملف 4000 هذه القضية على جدول اعمال المحكمة، والتي بموجبها قامت الشرطة بزرع برنامج التجسس بيغاسوس على هاوتف الشهود والمتهمين في قضية 4000 وأشخاص آخرين بشكل غير قانوني، على ضوء المعلومات الجديدة التي نشرها موقع كلكليست صباح اليوم، استمرارًا لكشف فضائح الشرطة في استخدام هذه المنظومة للتجسس على هواتف كبار الموظفين في الوزارات الحكومية، وصحفيين ونشطاء اجتماعيين وسياسيين.

وسأل القاضي فيلدمان فريدمان المدعية العامة يهوديت تيروش عن موعد انتهاء التحقيق في الادعاءات حول الشبهات في الحصول على مواد التحقيق بشكل غير قانوني. وقالت تيروش انها تتمنى أن تصل النيابة إلى الإجابة عن جميع التساؤلات، وترتيب الأجوبة بما يتعلق بجميع التساؤلات غدًا.

وقال محامي نتنياهو عميت حداد: عندها سيكون لدينا رد غدا. سنقرأه ونرى كيف سنستمر في التداول بهذه القضايا.

 

 

heightقد يهمك ايضا