اغلاق
اغلاق

مسيرة واعتصام للشاحنات في الخليل ضد غلاء الأسعار والفلتان الأمني

WAZCAM, تم النشر 2022/02/06 11:50

مسيرة واعتصام للشاحنات في الخليل ضد غلاء الأسعار والفلتان الأمني

تحت شعار "لا للغلاء وبدنا نعيش" نظم العشرات من سائقي واصحاب الشاحنات في الخليل، اعتصاما على دوار ابن رشد وسط الخليل.

وقد جابت عشرات الشاحنات شوارع الخليل، وصولا الى دوار ابن رشد، مكان الاعتصام، حيث طالب المشاركون فيه الحكومة الفلسطينية بخفض الاسعار والضرائب وتوفير الامن وانهاء حالة الفلتان الامني في الخليل.

وقال عادل عمرو عضو النقابة العامة لعمال النقل ومسؤول قطاع الشاحنات:" رسالتنا واضحة من خلال مشاركة العشرات من الشاحنات والسائقين واصحاب الشاحنات والآليات الثقيلة، بدنا نعيش بكرامة، ونرفض غلاء الاسعار ونطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الاسواق، وتقديم المخالفين والمتلاعبين بالاسعار للقضاء وانزال اقصى عقوبة بحقهم، والغاء الضرائب التي فرضتها وزارة المالية".

من جانبه قال عصام التكروري أحد المشاركين في الاعتصام:"نحن حراك بدنا نعيش، ونتمنى على الحكومة تخفيض الضرائب واسعار المحروقات والمواد الغذائية، فنحن نعاني الأمرين..".

وقد القيت عدة كلمات خلال الاعتصام، دعا فيها المتحدثون الحكومة لفرض الامن والامان وبسط النظام في محافظة الخليل، وملاحقة الخارجين عن القانون، وانهاء حالة فوضى السلاح واطلاق النار الذي يؤرق حياة المواطنين. وشددوا على اهمية خفض الاسعار ومراقبة الاسعار من قبل جهات الاختصاص.

وقد شهدت الخليل اليوم، شبه اضراب تجاري حيث اغلقت العديد من المحال والمرافق التجارية والمؤسسات ابوابها، احتجاجاً على رفع الاسعار والحالة الامنية السيئة التي تعيشها الخليل.

heightقد يهمك ايضا