اغلاق
اغلاق

أسباب أمنية قد تمنع السفر الى الامارات !

WAZCAM, تم النشر 2022/02/05 17:40

أسباب أمنية قد تمنع السفر الى الامارات !

اعتباراً من يوم الثلاثاء لن يسمح للطائرات الإسرائيلية بالهبوط في مطار دبي الدولي 

أبلغت السلطات الأمنية في دبي شركات الطيران الإسرائيلية عن تغيير في الإجراءات الأمنية بدأ في أواخر عام 2020، لكن جهاز الأمن العام (شاباك) يرفض الموافقة على الإجراءات الجديدة.

ووفق التقارير فان المسؤولون في المؤسسات الأمنية المختلفة في إسرائيل يعملون على إتمام الإجراءات قبل يوم الثلاثاء القادم 8 شباط أملاً بان لا يتم وقف الطيران الى دبي.

أبلغت السلطات في دبي شركات الطيران الإسرائيلية في الأيام الأخيرة أنه اعتبارًا من هذا الأسبوع، ستتغير الإجراءات الأمنية التي بدأت في نهاية عام 2020 حول الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل. ستدخل التغييرات حيز التنفيذ في 8 شباط، ويرفض جهاز الأمن العام (شاباك) بصفته المراقب للإجراءات الأمنية لشركة ال عال، المسؤولة بدورها نيابة عن الدولة عن أمن رحلات جميع الشركات الإسرائيلية، الموافقة على الإجراءات بالصيغة الجديدة.

وتحاول وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء وجهاز الأمن العام (شاباك) حل المشكلة للسماح باستمرار الرحلات في دبي، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد تغيير في الإجراءات الأمنية للرحلات إلى أبو ظبي.

من الجدير بالذكر ان اغلب الرحلات الإسرائيلية المتجهة الى الامارات تهبط في دبي لأنها جهة السياحة المفضلة لدى الإسرائيليين في الامارات.

وقال مصدر في احدى شركات الطيران الإسرائيلية: "يفترض بنا أن نتلقى غدا رسالة واضحة من وزارة المواصلات. الرحلات الجوية الى دبي مستمرة بشكل عادي حتى الان. غدا سيكون لدينا صورة أكثر وضوحاً"

ووفقا لاحد المسؤولون في جهاز الأمن العام(شاباك): "حتى الان تم تسيير الرحلات الى دبي وفقا لتفاهمات تمت بين المسؤولون الامنيون في إسرائيل ونظرائهم في دبي. وأضاف المسؤول انه إذا لم يتم التوصل الى اتفاق أمنى مع مسؤولو الامن في دبي فان إمكانية نقل الرحلات الى العاصمة أبو ظبي وارد جدا. وشدد السؤول ان المشكلة امنية بحتة لا علاقة لها باي طرف سياسي او دبلوماسي. 

 

heightقد يهمك ايضا