اغلاق
اغلاق

فيسبوك تفقد 240 مليار دولار من قيمتها وتراجع كبير في اسهم شبكات التواصل!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 12:51

بيانات فيسبوك الأخيرة كانت مخيبة للامال بالنسبة للمستثمرين !

انخفضت أسهم شركات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل حاد امس الخميس، بعد الهبوط التاريخي الذي ضرب سهم  شركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك وانستغرام وواتس اب، ما زاد من المخاوف بشأن آفاق نمو هذا القطاع الضخم. تراجع سهم "بنترست" (Pinterest) بنسبة تصل إلى 12% وسجل أدنى مستوى له منذ تموز يوليو 2020. كما تراجعت اسهم تويتر بـ 7.3%. وتعرضت المجموعة لضعف واضح خلال الأشهر الستة الماضية، مقارنة مع انخفاض طفيف لمؤشر ناسداك 100.

وفقد سهم "سناب" حوالي 20% من قيمته ليلامس أدنى مستوى له منذ أيلول سبتمبر 2020. لتصل خسائر الشركة الأم لـ "سناب شات" إلى 70% تقريباً في الأشهر الأربعة الاخيرة، واتجهت نحو الانخفاض منذ تقرير الربع الثالث في أكتوبر.

هبوط القيمة الاجمالية لميتا وفيسبوك!

تراجعت أسهم Meta بنسبة 26.4٪ في بورصة ناسداك لتسجل أكبر شطب على الإطلاق في سوق رأس المال، بعد أن نشرت الليلة الماضية توقعات مخيبة للآمال للربع الحالي. وخسرت الشركة، التي تدير الشبكة الاجتماعية الشهيرة، حوالي 240 مليار دولار من قيمتها الاجمالية. لتصبح بمحاذاة احجام مشابهة للقيمة الإجمالية لـ 452 شركة في مؤشر S&P 500، والذي يمثل اكبر الشركات في سوق رأس المال الأمريكي.

وأدت التقارير الصادرة عن Meta الى خيبة امل في الأسواق المالية في بورصة نيويورك، حيث قدمت بيانات مخيبة للآمال، لكن خيبة الأمل الكبيرة لدى المستثمرين كانت بشكل رئيسي بسبب التوقعات الضعيفة التي قدمتها الشركة.

heightقد يهمك ايضا