اغلاق
اغلاق

جمعية حقوق المثليين تنشر استطلاعًا: غالبية المجتمع العربي يؤيد افتتاح ملجأ للمثليين العرب

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 9:43

جمعية حقوق المثليين تنشر استطلاعًا: غالبية المجتمع العربي يؤيد افتتاح ملجأ للمثليين العرب

 

اكدت جمعية حقوق المثليين (האגודה) بأن استطلاع اجرته في المجتمع العربي يؤكد دعم المجتمع العربي لاقامة ملجأ يقدم خدمات انسانية واجتماعية للمثليين العرب. وبحسب الاستطلاع الذي اجراه مركز أكورد - علم النفس الاجتماعي للتغيير المجتمعي في الجامعة العبرية - بالتعاون مع جمعية حقوق المثليين باستطلاع اراء المجتمع العربي حول ما اذا كانوا يؤيدون اقامة جمعية او ملجأ الذي يقدم الدعم لمثليين تم الاعتداء عليهن او طردهم من مكان سكناهم ؟ تبين بأن 45% يدعمون اقامتها مقابل 34% يعارضون اقامتها و20% لا رأي لهم. 

 

وجرى الاستطلاع بمشاركة 504 مشاركين عرب، وجاء في بيان صادر عن جمعية حقوق المثليين:"في السنوات الأخيرة ، كانت هناك زيادة ملحوظة في عدد الرجال والنساء العرب المثليين الذين يأتون إلى أماكن الرعاية الطارئة ، لكن الحاجز اللغوي والثقافي يجعل من الصعب على بعضهم الاندماج بشكل صحيح.  حوالي 40% من المقيمين في مرافق الطوارئ الخاصة بالمثليين هم مواطنون عرب - اي ضعف نسبتهم في المجتمع العام."

 

واضافت جمعية حقوق المثليين في بيانها:" هذه الملاجئ تهدف الى حماية المثليين والمثليات من التدهور الى الشارع، حيث الفقر والدعارة والمخدرات، وجود اطر لهذه الشريحة هو امر ضروري للحفاظ عليهم ولاعطائهم فرصة حقيقية لحياة امنة وسليمة."

heightقد يهمك ايضا