اغلاق
اغلاق

اتفاقية عمل جماعية تشمل أكثر من 15 ألف من المستخدمين في المستشفيات الحكومية ووزارة الصحة

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 12:06

وقعت وزارة المالية والهستدروت ونقابة عمال الدولة أمس الخميس على اتفاقية عمل جماعية خاصة للمستخدمين في المستشفيات الحكومية والعاملين في وزارة الصحة وفي مستشفيي ايخيلوف وبني تسيون. وستكون الاتفاقية التي تم توقيعها سارية المفعول حتى تاريخ 01.01.2025 حيث ستشمل أكثر من 15 ألف عامل.  

وبحسب الاتفاقية التي ستشمل المستخدمين والقوى المساعدة في المستشفيات الحكومية الإداريين منهم، وذات التدريج الموحد وتدريج أكاديميي العلوم الاجتماعية والإنسانية سيحصلون على دفعة أولى كزيادة ثابتة (تدفع بأثر تراجعي من تاريخ 01.01.2022) والتي ستبلغ 450 شيقل في الشهر. اما فيما يتعلق بالمستخدمين التقنيين والهندسيين والمهندسين، فسيحصلون في إطار الدفعة الأولى على علاوة بمقدار 200 شيكل في الشهر. اما العاملين بوظيفة جزئية فسيحصلون على علاوات بحسب نسبة وظيفتهم. 

اما المستخدمين في وزارة الصحة من موظفي الإدارة وذات التدريج الموحد واكاديميي العلوم الاجتماعية والإنسانية، فسيحصلون في إطار الدفعة الأولى على علاوة مالية (ستُدفع بأثر تراجعي منذ 01.01.2022) بقيمة 450 شيقل في الشهر. اما المستخدمين التقنيين منهم والهندسيين والمهندسين فسيحصلون في إطار الدفعة الأولى على علاوة بقيمة 200 شيقل. 

اما المستخدمين العاملين في مستشفيي ايخيلوف وبني تسيون من موظفي الإدارة وذات التدريج الموحد واكاديميي العلوم الاجتماعية والإنسانية فسيحصلون في إطار الدفعة الأولى على علاوة بقيمة 400 شيكل في الشهر ستُدفع لهم بأثر تراجعي منذ تاريخ 01.06.2022. اما فيما يتعلق بالمستخدمين التقنيين في المستشفيين والهندسيين والمهندسين منهم فسيحصلون بدورهم على علاوة بقيمة 200 شيكل في الشهر.  

كما تم الاتفاق انه ابتداء من شهر يناير 2023 سيتم تحديث مقدار العلاوة بقيمة 60% مقارنة مع الدفعة الأولى. وفيما يتعلق بميزانية هذه العلاوات فسيتم تخصيصها ضمن اتفاقية الإطار التي سيتم توقيعها بين الدولة وارباب العمل والهستدروت.  

واستكمالا لخطة الإصلاح في جهاز الصحة النفسية وتأثيراتها على المستخدمين فيما يتعلق بالمناقصات الطبية الحكومية لجهاز الصحة النفسية، وعلى ضوء الاستعدادية لدى المستخدمين في هذه المناقصات المساهمة في الرد على الهواتف، والقيام بمهمات طارئة عينية خارج نطاق ساعات العمل الاعتيادية، فقد تم الاتفاق على تلقيهم علاوات إضافية مقابل ذلك. 

إضافة الى ذلك ولأول مرة منذ العام 1996 سيتم تحديث السلم الوظيفي للمستخدمين العاملين في المستشفيات الحكومية حيث سيتم الغاء التدريج المنخفض في بعض الوظائف.  

 

heightقد يهمك ايضا