اغلاق
اغلاق

بعد التجميد! اوسم تلغي رفع أسعار منتجاتها

WAZCAM, تم النشر 2022/02/04 10:57

الضغط الاجتماعي أجبر شركات الأغذية على التراجع عن رفع أسعارها! لكن هل كان هناك مشاركة فاعلة من المجتمع االعربي بهذا الصدد؟!

بعد يوم واحد من إعلان شركة اوسم تجميد ارتفاع الأسعار لمدة ثلاثة أشهر، عادت الشركة لتعلن بالامس عن الغاء الزيادة في الأسعار بنسبة تصل إلى 7٪. وكانت شركة اوسم والعديد من شركات صناعة واستيراد وتوزيع الأغذية قد رفعت أسعارها خلال العام الماضي بزيادة تراكمية عزتها الى ارتفاع تكاليف الإنتاج والتشغيل.

ويأتي اعلان شركات الأغذية الكبرى عن تجميد رفع الاسعارعلى خلفية الضغط الشعبي الذي بدأ يتصاعد، لكنه لم يلقى تجاوبًا جديًا في مجتمعنا العربي. ومن الجدير الاشارة الى ضفع الحراك السياسي والاجتماعي على شبكات التواصل في القضايا الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع العربي في البلاد. عل ان يكون هناك من يقرأ هذه السطور لاستخلاص العبر. لأن آفة الفقر وأزمات الغلاء تؤثر على المجتمع العربي بشكل حارق، وهناك الالاف من العائلات التي تعيش في أوضاع مأساوية.

وقالت شركة اوسم إن قرارها برفع أسعار بعض منتجات الشركة كان بسبب الارتفاع الكبير في أسعار المواد الخام وتكاليف التعبئة والنقل في جميع أنحاء العالم. وان الوضع المعقد للعديد من المستهلكين في إسرائيل قاد إلى الاستنتاج بأنه يجب إلغاء ارتفاع الأسعار وامتصاص الزيادة الكاملة في أسعار منتجاتها.

heightقد يهمك ايضا