اغلاق
اغلاق

رقم قياسي جديد للديون الامريكية! الى كم تريليون دولار وصلت؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/02 18:09

مع استمرار الإقراض الحكومي خلال جائحة كورونا لاحتواء تداعيات الفيروس على الاقتصاد الأمريكي، تجاوز الدين العام للولايات المتحدة الامريكية حاجز 30 تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق. وكان الدين الأمريكي عند تولي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ولايته، وصل عند 20 تريليون دولار.

ووفقًا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن الدين العام ارتفع بنحو سبعة تريليونات دولار منذ نهاية 2019، ليصل عند 30.1 تريليون دولار حاليًا. وتدين الولايات المتحدة في الوقت الراهن بنحو 8 تريليونات دولار لمستثمرين اجانب بقيادة اليابان والصين.

وبدأ الدين العام الأمريكي في التراكم منذ الأزمة الاقتصادية العالمية في العام 2008، حيث سجل حينها 9.2 تريليون دولار في نهاية العام 2007، قبل أن يبدأ في الارتفاع بوتيرة كبيرة.

أمريكا تعاني من التضخم وارتفاع الأسعار!

يرى الأمريكيون أن الأسعار سترتفع بمعدل سنوي قدره 3.1%، على مدى خمس إلى عشر سنوات قادمة، وهو أعلى مستوى منذ 2011. ومع ذلك قال معظم مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إنّ هذه التوقعات لا تدعو إلى القلق. لكن بالنسبة إلى العائلات الأمريكية، أدت الزيادات السريعة في الأسعار إلى تآكل رواتب العمال ورفع تكاليف الحاجات الأساسية.

فيما انخفض الدخل الشخصي الحقيقي، أو الدخل المعدل للتضخم بعد خصم الضرائب، بنسبة 0.2% في الشهر الماضي، وهو خامس انخفاض له على التوالي. وأدى التضخم المرتفع منذ عقود إلى انخفاض شعبية الرئيس جو بايدن، وتسبب في صعوبات مالية لعديد من العائلات.

heightقد يهمك ايضا