اغلاق
اغلاق

إسرائيل اجرت تدريبًا عسكريًا بعشرات الطائرات لمحاكاة الهجوم على ايران !

WAZCAM, تم النشر 2022/02/02 17:38

التدريب العسكري شمل إعادة التزود بالوقود والتعامل مع صواريخ أرض جو بمشاركة ضابط عسكري امريكي

أجرى الطيران الحربي الإسرائيلي قبل أسبوعين مناورة سرية تحاكي هجومًا حربيًا على إيران بعشرات الطائرات، ومحاكاة تنفيذ هجوم على عدة أهداف بعيدة المدى. وأفيد ان المناورة التدريبية أجريت بحضور ضابط عسكري أمريكي، وتضمنت عدة سيناريوهات، منها إعادة التزود بالوقود في الجو، ومهاجمة اهدف بعيدة المدى، والتعامل مع صواريخ أرض جو.

ويأتي هذا التدريب وسط تهديدات متبادلة بين تل أبيب وطهران، في ظل استمرار ازمة الملف النووي الإيراني، واعتراض إسرائيل على استمرار ايران بمشروعها النووي. ولفتت وكالات اعلام اجنبية إلى أن المناورة أجريت في ظل المراحل الأخيرة من المحادثات، حول البرنامج النووي الإيراني في فيينا. وكانت إسرائيل وإيران قد تبادلتا مراراً التلويح بالتهديدات واستخدام الخيار العسكري. وأفادت ان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أبلغ الولايات المتحدة بأنه أصدر تعليماته للجيش بالاستعداد للخيار العسكري ضد إيران، وإن واشنطن لم تُبد معارضتها على ذلك.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، قد قال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ان اسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق نووي جديد مع إيران، وإنها ليست طرفاً في الاتفاقية، وإنها مستعدة لمواجهة مع إيران.

heightقد يهمك ايضا