اغلاق
اغلاق

الاحتفال بمنح جوائز "مفعال هبايس" للفنون والعلوم 2021 للفائزين

WAZCAM, تم النشر 2022/02/02 13:35

قدّم مدير عام "مفعال هبايس" المحامي بيني دريبوس ومديرة القسم الثقافي دولين ميلكين، أخيرًا، جوائز مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم ميخائيل لانداو 2021 للفائزين بها. ويحصل كل واحد من الفائزين على منحة بقيمة 150 ألف شيكل.

وقد مُنحت جائزة البحث والتطبيق في مجال إعادة التأهيل للبروفيسور آفي عوري.

وقد فاز بالجوائز في مجال العلوم كل من: بروفيسور روعي كيشوني (مجال المعلوماتية الحيوية)، بروفيسور عيدو عميت (مجال بيولوجيا الخلية)، بروفيسور دافيد آنوخ (مجال الفلسفة) وبروفيسور عامي فالينسكي (مجال التدريس).

أما جوائز الفنون فقد ذهبت الى كل من: ميخا شيطريت (موسيقى)، دانا مودان (سيناريوهات)، آنا هيرمان (الشعر) وعدينا بار – أون (الأداء).

تُمنح هذه الجائزة المرموقة كتقدير للعلماء، الأكاديميين والشخصيات الثقافية لتميّزهم، مساهمتهم وتأثيرهم في مجالات البحث، العلوم، والفنون والحياة الثقافية في البلاد.

وقد انضم هذا العام تسعة فائزين وفائزات إلى عشرات الفائزين بجائزة  مفعال هبايس للفنون والعلوم على اسم لانداو، والتي تُمنح سنويًا كجزء من نشاط  مفعال هبايس لتعزيز الثقافة، الفنون، البحث والعلوم في البلاد.

وتعتبر الجائزة التي تًمنح منذ 21 عامًا، إحدى الجوائز المرموقة في البلاد وتحمل اسم رئيس مفعال هبايس الأول ميخائيل لانداو.

وتشيد الجائزة في مجال العلوم بالبحث العلمي والباحثين الإسرائيليين، الذين حققوا إنجازات جديرة بالاهتمام في مجالاتهم ، بما في ذلك في الآونة الأخيرة، وقدموا مساهمة قيمة في تطوير العلم والبحث.

رئيس مفعال هبايس مدقق الحسابات أفيغدور يتسحاكي قال: "جائزة مفعال هبايس على اسم لانداو، تحولت على مر السنين الى إحدى أهم الجوائز المرموقة في مجالات العلوم، الأبحاث، الثقافة والفنون في إسرائيل.  على الرغم من أزمة الكورونا، وتحت قيود لا حصر لها، واصل الفنانون والعلماء في إسرائيل هذا العام ايضًا اختراق هذه المجالات، التفوق فيها وقيادة دولة إسرائيل إلى إنجازات غير مسبوقة. في هذا الوقت، من المهم بشكل خاص بالنسبة لنا أن نضع أنشطتهم في الطليعة، للتعرف على العمل المهم للرواد في هذه المجالات والاعتزاز به وتقديره. هذا العام أيضًا، قررنا توسيع نطاق الجائزة ومنحها للمرشحين الجديرين الذين قدموا مساهمة كبيرة للمجتمع. وهذه السنة الجائزة مخصصة لأعمال فريدة في مجال إعادة التأهيل، فليس هنالك أحق منه، خاصة في هذه الفترة".

 

تصوير: سيفان بيرج

 

heightقد يهمك ايضا