اغلاق
اغلاق

ميقاتي واردوغان يطلقان عهدًا من التعاون بين لبنان وتركيا

WAZCAM, تم النشر 2022/02/02 9:39

اتفق الرئيسان التركي واللبناني على اطلاق التنفيذ لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، واستمرار التعاون في مجالات الطاقة والصحة والسياحة والنقل والأشغال وعلى التعاون اللبناني مع الشركات التركية بشكل عام. وتوج هذا التفاهم الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي والمحادثات التي جرت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة رسمية قام بها امس إلى أنقرة.

وضمّ الوفد اللبناني كلاً من وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، ووزير السياحة وليد نصار، ووزير الطاقة والمياه وليد فياض، ووزير البيئة ناصر ياسين، ووزير الزراعة عباس الحاج حسن، ووزير الاشغال العامة والنقل على حمية، ووزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، والمستشار الدبلوماسي السفير بطرس عساكر، وسفير لبنان في تركيا غسان المعلّم.

وقال أردوغان لدى استقباله ميقاتي: المثل يقول الصديق وقت الضيق وفي اليوم الأسود، ونحن في مستهل هذا اللقاء نؤكد موقفنا الثابت بأننا إلى جانب لبنان، ونريد أن نصل الى كل شرائح المجتمع اللبناني من دون تمييز وفي كل المجالات، لا سيما على صعيد التجارة والصحة والأمن والطاقة، ولدينا إمكانات كبيرة نريد ان نستخدمها مع لبنان.

وأقام الرئيس التركي مأدبة عشاء تكريماً لرئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له شارك فيها نائب الرئيس التركي ورئيس البرلمان.

وقال الرئيس ميقاتي، انه اتفق مع نظيره التركي على عقد اجتماع للجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين في النصف الأول من هذا العام، إضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة لحل المشكلات العالقة بين البلدين. وأضاف ان لبنان يمر بأزمة تكان تكون الأسوأ في العالم على كل الصعد الاقتصادية والمالية والاجتماعية. ونحن بحاجة للدعم والعون في كل المجالات.

 

 

heightقد يهمك ايضا