اغلاق
اغلاق

عائلة الشهيد المسن من جلجيليا تدرس التوجه للقضاء ضد الجيش الاسرائيلي

WAZCAM, تم النشر 2022/02/02 8:48

العائلة تدرس رفع قضية ضد الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي، لكون الشهيد عمر اسعد يحمل الجنسية الامريكية

تدرس عائلة الشهيد المسن عمر أسعد (80 عامًا) من سكان قرية جلجيليا شمال رام الله، اتخاذ إجراءات قانونية ضد جنود الاحتلال الاسرائيلي الذين تسببوا باستشهاده بعد احتجازه منذ نحو 3 أسابيع بعد منتصف الليل في منزل مهجور، اثناء قيامهم بعملية مداهمة للقرية. وتدرس العائلة التوجه للقضاء الإسرائيلي ضد حكومة إسرائيل وضد الجيش الإسرائيلي، في اعقاب قرار الجيش الإسرائيلي فرض عقوبات بسيطة جدًا، تمثلت بتوبيخ الضباط الكبار وتنحية ضباط الصف الذين كانوا في موقع الحدث، ويتحملون مسؤولية استشهاد المسن عمر اسعد.

واعتبرت العائلة إعلان جيش الاحتلال عن إقالة توبيخ وتنحية الضباط غير كافٍ وانها غير راضية عن ذلك القرار. وقال احد أبناء العائلة ان هذه الجريمة ضد رجل عجوز لم يسبب لهم أي مشاكل أو متاعب. مشيرًا إلى أن الإجراءات المتخذة ضد الضباط لم تتخذ إلا لأن الشهيد يحمل الجنسية الأميركية، وهو أمر يشير إلى العنصرية والتمييز ضد الشهداء الآخرين الذين يتم قتلهم يوميًا.

وأفادت وسائل اعلام عبرية ان الضباط والجنود المتورطين بالحادثة هم من كتيبة نيتسح يهودا الخاصة بالجنود الحريديم، وأنهم ارتكبوا في غضون 5 أشهر، 3 حوادث كان آخرها  استشهاد المسن أسعد.

وبدأت تتعالى أصوات قريبة من الجيش الإسرائيلي بحل هذه الكتيبة، لما تسببه من مشاكل ومتاعب للجيش. وقرر أمس الجيش الإسرائيلي توبيخ وتنحية 3 ضباط من الفصيل الذي كان يقود العملية خلال احتجاز المسن أسعد، ومن غير الواضح اذا كانت النيابة العسكرية ستقوم بفتح ملفات امام المدعي العسكري الإسرائيلي لاتخاذ إجراءات قانونية ضد الجنود المتورطين في حادثة استشهاد المسن اسعد، الذي تعرض للاحتجاز وتم وضع شريطة في فمه لمنعه من الكلام، وتم تقييد يديه.

 

 

heightقد يهمك ايضا