اغلاق
اغلاق

قلق إسرائيلي! قراصنة إيرانيين نشروا معلومات حساسة عن منظومة القبة الحديدية

WAZCAM, تم النشر 2022/02/01 17:04

في خضم تبادل الهجمات الالكترونية بين إسرائيل وايران، وقيام مجموعة محسوبة على القراصنة الإيرانيين بالأمس بتعطيل مواقع شركة صناعات السفن الإسرائيلية وبرامجها الالكترونية، ما وصف بانه سيتطلب عدة أيام لاصلاح الاضرار التي تسببها القراصنة الإيرانيون. نشر موقع كالكليست الاقتصادي عصر اليوم الثلاثاء عن عملية نوعية للقراصنة الإيرانيون تم من خلالها الحصول على معلومات حساسة تتعلق بانظمة الدفاع الصاروخي، المعروفة باسم القبة الحديدية.

وأفاد الموقع ان قراصنة الإنترنت قاموا بتحميل نماذج من المواد التي تم الصحول عليها على شبكة الانترنت التي يستخدمها القراصنة – الهاكرز - داركنت  Darknet، تم الحصول عليها من قاعدة البيانات المسروقة من شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية رفائيل. 

وتم نشر مقطع فيديو قام بتحميله القراصنة على موقع TOR، يظهر من خلاله معلومات ولقطات لنظام الدفاع الأرضيGBAD، وهو نظام الصواريخ المضادة للطائرات الجديد التابع لسلاح الجو البريطاني. ويجمع النظام بين نظام قيادة وتحكم من صنع رافائيل ورادار سويدي وصاروخ اعتراض بريطاني.

هذه نسخة تصديرية من نظام إدارة المعركة الذي يستخدم أيضًا القبة الحديدية وتم تطويره بواسطة Ampers ، وهي حاليًا شركة تابعة لـ Rafael تمتلك 50 ٪ منها. 

ودفعت بريطانيا مقابل تطوير هذه المنظومة لرفائيل حوالي 80 مليون دولار. ون غير الواضح اذا ما كانت هذه المنظومة مطابقة تمامًا للنظام المثبت حاليًا في بطاريات القبة الحديدية التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي.

ويبدو ان القراصنة الذين يطلقون على انفسهم اسم فريق موسى - Moses Staff  تمكنوا من اختراق برمجيات النظام والخوارزميات التي يستخدمها، ما يمكنهم من جمع معلومات مهمة وحساسة حول كيفية جمع المعلومات وتحديد كيفية اعتراض الصواريخ في نظام الاعتراض الإسرائيلي، ما قد يمكن من استخدام لخداعه وتصنيع صواريخ قد تنجح بالالتفاف على المنظومة الدفاعية الاسرائيلية.

ولم يصدر بعد أي اعلان من جانب الجيش الإسرائيلي او من شركة رفائيل حول هذه القرصنة، لكن الأمر يبدو مقلقًا جدًا بالنسبة للصناعة العسكرية الإسرائيلية، خصوصًا وانها تتفاخر بمنظومة القبة الحديدية على وجه الخصوص، التي تم تطويرها للتصدي للقذائف والصواريخ التي كانت تطلقها حركات المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

heightقد يهمك ايضا