اغلاق
اغلاق

معيقل الهواشلة لوازكام: الخلاف السياسي في النقب يضرب بقضيتنا.. شكلنا لجنة لرأب الصدع

WAZCAM, تم النشر 2022/02/01 12:20

عبرت شخصيات سياسية في النقب عن قلقها جراء محاولة بعض القيادات تسييس ملف النقب الأمر الذي يضرب قضية النقب ويفشل نضال المواطنين هناك للعيش بكرامة.

وقد كان واضحا للعيان في الأسابيع الأخيرة الانقسام الحاصل هناك على خلفية تركيبة اللجنة العليا لمتابعة شؤون عرب النقب كما كان واضحا تغيب قسم كبير من قيادات النقب في مظاهرة الأحد الأخير قبالة مكاتب الحكومة.

وهذا اليوم أصدرت لجنة "وفاق النقب" بيانا جاء فيه: حرصا على الوحدة والعمل المشترك، وسعيا لتوحيد الجهود في مواجهة المخططات التي تُحاك ضد أهلنا في النقب، ومنعاً لتبادل الشتم والقذف بين الأطر والأحزاب والحركات، ولفض الخلافات وتسوية الأمور، تم اليوم ١/شباط/٢٠٢٢ الإعلان رسمياً عن قيام لجنة وفاق النقب ومباشرة عملها لوقف كافة أشكال المناكفات بين الأطر والأشخاص.

وتعمل لجنة وفاق النقب أمام ومع الأحزاب والأطر والمؤسسات والمجالس واللجان لتحقيق أهدافها.

وتؤكد اللجنة أن المرحلة التي وصلنا إليها من نزاعاتٍ دخيلة على نقبنا الحبيب، في ظل الهجمة المسعورة على قرانا وأرضنا، تستخدمها السلطات لمواصلة التفريق بيننا واتساع دائرة الانقضاض علينا على كافة الأصعدة.

وتؤكد اللجنة أنها ستعمل بكل جد ومع الجميع من أجل الوحدة وتقريب وجهات النظر بين الأطر السياسية الفاعلة في النقب لتعود اللحمة الوطنية الى طبيعتها بين الأشقاء ولتبقى البوصلة موجهة نحو العمل الوحدوي المشترك للنقب في كل مواقعه وفي المقدمة القرى مسلوبة الاعتراف التي تعاني الأمرين جراء سياسة الحكومات المتعاقبة.

وتوضح اللجنة أن الشرذمة الحاصلة والمتمثلة بالمناكفات والتهجمات عبر وسائل التواصل الإجتماعي وفي الإجتماعات الحزبية أثرت سلباً على مسيرة النضال في وجه المخططات التي تستهدف نقبنا، داعيةً الى التوقف عنها فوراً.

وتستمد اللجنة قوتها من أهل النقب الذين يضربون الأمثلة في الصمود ويلتفون حول الهدف الأسمى وهو مستقبل النقب.

وتناشد اللجنة كافة الفعاليات الى تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة المصيرية والترفع عن المصالح الحزبية والعمل على وحدة الصف.

يزيد دهامشة 


أعضاء لجنة وفاق النقب:

الأستاذ سالم ابو ربيعة "ابو بندر"

د. ثابت ابو راس

الإعلامي محمد السيد "ابو عزيز"

الناشط معيقل الهواشلة

الناشط سليمان العتايقة

الإعلامي ياسر العقبي

الشيخ يوسف ابو جامع

الناشط ناصر ابو هدوبة

الإعلامي خالد ابو خرمة

المحامي سليمان الطلقات

الناشط سليم الدنفيري

 

 

heightقد يهمك ايضا