اغلاق
اغلاق

انتهى العصر المجاني: قريبا سندفع مقابل استخدام جوجل لتخزين الواتس اب !

WAZCAM, تم النشر 2022/01/31 13:56

غوغل تخطط لاجبار مستخدمي واتس اب على شراء مساحة لتخزين الصور والرسائل

غوغل تجري تغييرات في تخزين محتوى واتس اب لمستخدمي اندروايد

بعد ان اعتدنا على نسخ جميع الصور ومقاطع الفيديو واعداد كبيرة من الرسائل الموجودة على تطبيق واتس اب WhatsApp إلى حساب غوغل الخاص دون تفكير للحظة بمدى وجود كمية كافية من تخزينها، يبدو ان الأمر سيبدو مختلفًا قريبًا لمستخدمي اندروايد.

هذا ليس مفاجئًا: فقد توقفت غوغل عن تقديم سعة تخزين غير محدودة لصور غوغل العام الماضي 2021. ووفقًا لهذه التعديلات، ستظل غوغل تقدم حصة معينة لتخزين نسخ WhatsApp الاحتياطية مجانًا، لكنها ستكون خطة محدودة. والمعلومات حول خطة التخزين الجديدة غير معروفة حاليًا.

ويبدو ان الاتفاق المشترك بين غوغل وواتس اب، الذي تم توقيعه في العام 2018، قد ينتهي قريبًا. واتاح هذا الاتفاق لجميع مستخدمي Android بتخزين مجاني وغير محدود لنسخ محتوى واتس اب الخاص بهم، لا يتم خصمه فعليًا من حجم التخزين المتاح في حساب Google الخاص، سواء كان مدفوعًا أو مجانيًا. في الوقت نفسه، كان على مستخدمي ايفون الاستمرار في المعاناة من حجم تخزين مجاني صغير جدًا في iCloud. 

والآن يبدو أن هذا الاتفاق يقترب من نهايته.  حيث وجد موقع WABetaInfo، الذي يفحص الإصدارات التجريبية من WhatsApp، في الشيفرة كالمعتاد للعثور على أدلة على التغييرات، واكتشف سلسلة باسم "Google Drive Backup Changing" وسلاسل أخرى متعلقة بحجم تخزين Google Drive. ومن بين أشياء أخرى، هناك رسالة تحذير تفيد بأن حجم التخزين ينفذ وأن حجم التخزين محدود. 

ويعتقد الموقع أنه وفقًا لهذه التعديلات، ستستمر غوغل في تقديم نوع من التخزين المجاني، لن يتم احتسابه مقابل حجم التخزين في حساب Google أو حساب One الخاص، ولكنه سيقدم نوعًا مختلفًا من خطة التخزين غير واضح لغاية الان، فيما يبدو أن الدف هو اجبار المستخدمين على الدفع مقابل التخزين.

ومن المحتمل أن يتم السماح لمستخدمي واتس اب بفصل الرسائل عن الصور ومقاطع الفيديو الخاص بهم. وفي الواقع يذكر WABetaInfo أنه تم اكتشاف أدوات إدارة تخزين WhatsApp قبل بضعة أشهر في كود إصدار آخر. وبهذه الطريقة، يبدو أن المستخدم سيكون قادرًا على عدم عمل نسخة احتياطية من الملفات الأكبر التي ستقلل من حجم التخزين لديه. وإذا كان WABetaInfo محقًا تمامًا، فقد تقدم Google مساحة تخزين غير محدودة مقابل رسوم شهرية أو سنوية، بحيث يكون لديك عدة خيارات.

وقد تتمكن غوغل Google قريبًا من جني ثمار هذه الخطوة في شكل اشتراك شهري قابل للتجديد بعد ان اعتدنا الحصول عليه مجانًا، كما يحدث دائمًا.

heightقد يهمك ايضا