اغلاق
اغلاق

الدولار يعود الى خانة 3,2 ويرتفع عالميًا بعد قرار البنك الفدرالي

WAZCAM, تم النشر 2022/01/28 16:46

قفز الدولار الشيكل الاسرائيلي خلال أسبوعين بنسبة 2.6٪، ليتم تداول العملة الأمريكية حول 3.2 شيكل. كما انخفض اليورو والجنيه الإسترليني مقابل الدولار إلى 1.12 دولار و 1.34 دولار على التوالي، وارتفع الدولار بشكل كبير مقابل اليوان الصيني وتم تداوله عند 6.36 يوان، كما ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية إلى 115 يناً.

وأعلن أعضاء لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن سعر الفائدة سوف يظل كما هو، بما يتماشى مع التوقعات. وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بعد القرار أن البنك سينظر في رفع أسعار الفائدة في مارس المقبل، مضيفًا، هناك خطر من أن التضخم المرتفع الذي نراه سوف يطول - هناك خطر من أن الميزانية العامة كبيرة جدًا، وسيكون تخفيضها منظمًا ومعروفًا مسبقًا. حيث بلغ التضخم في الولايات المتحدة ذروته منذ 40 عامًا.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم الخميس أداءا تصاعديًا قويا أمام العملات الأخرى، تزامنا مع عدة تطورات أثرت على أدائه وعلى رأسها نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس والمتعلقة بوتيرة تشديد السياسة النقدية. 

وناقش اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس قرارات هامة متعلقة بوتيرة رفع الفائدة وتشديد السياسة النقدية، وتتوقع اللجنة أنه مع استقرار التضخم أعلى 2% وسوق العمل القوية سيكون من المناسب قريبا رفع الفائدة، وأكد الاحتياطي الأمريكي على إنهاء برنامج شراء السندات أقرب من المتوقع وتحديدا في اذار مارس المقبل.

heightقد يهمك ايضا