اغلاق
اغلاق

أعضاء كنيست يطالبون بإقامة لجنة تحقيق في استخدام الشرطة لوسائل التنصت والتجسس

WAZCAM, تم النشر 2022/01/24 16:01

لجنة الامن الداخلي في الكنيست تناقش فضائح الشرطة في التجسس على المواطنين

ناقشت لجنة الأمن الداخلي البرلمانية اليوم التقارير الصحفية التي تناولتها وسائل الاعلام المحلية في الأسبوع الأخير، حول فضح تعامل الشرطة واستخدامها لوسائل التجسس والتنصت على المواطنين. 

وعبر العديد من أعضاء الكنيست عن مطلبهم بإقامة لجنة تحقيق برلمانية او رسمية، لكشف النقاب عن الخطوات غير القانونية التي تقوم بها الشرطة اتجاه المواطنين. وقال أعضاء الكنيست ان الشرطة تستخدم الجهاز القضائي لتبرير خطواتها غير القانونية التي تمس بالمواطنين وحريتهم الشخصية. 

وكان موقع كلكليست قد نشر سلسة تقارير حول قيام الشرطة باستخدام وسائل التنصت والتجسس على المواطنين، وفضح كيفية قيام الشرطة باتخاذ إجراءات تمس بحرية المواطنين، ومراقبة هواتف اشخاص مقربين من المتهمين، واستخدام الموافقة الاوتوماتيكية للقضاة على طلبات الشرطة كغطاء لتصرفاتها غير القانونية.

وكشفت التقارير الصحفية عن قيام الشرطة بالتنصت على العديد من الأشخاص دون الحصول على اذن قضائي بذلك، وانها قامت لاحقًا بإصدار المصادقة من الجهاز القضائي.

وطالب أعضاء الكنيست بإقامة لجنة تحقيق للكشف عن المعلومات التي تخفيها الشرطة، ووضع خطوات قانونية واضحة تجبر الشرطة على اتباع الشفافية وعدم التفرد في سلطاتها التي يمنحها لها القانون، ووضع مسار قانوني واضح لاتخاذ القرارات بخصوص اعمال التنصت والمراقبة ضمن التحقيقات التي تجريها الشرطة، وعدم الإبقاء على الوضع الحالي الذي يعتبر انتهاكًا صارخًا للحقوق الاساسية للمواطنين.

heightقد يهمك ايضا