اغلاق
اغلاق

اولمرت يطلب من المحكمة تشخيص الامراض النفسية لعائلة نتنياهو

WAZCAM, تم النشر 2022/01/24 14:18

قدم رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت طلبًا لمحكمة الصلح في تل أبيب صباح اليوم الأحد لإجراء فحص نفسي لرئيس الحكومة السابق وحزب الليكود بنيامين نتنياهو وزوجته سارة وابنه يائير. 

وكجزء من الطلب تم إرسال استبيانات شخصية لأفراد عائلة نتنياهو بشأن صحتهم العقلية. وطُلب من الزوجين نتنياهو وابنهما يائير سرد التفاصيل المتعلقة بصحتهم النفسية،  من عام 1996 حتى الآن، وتناول الأدوية النفسية.  وسُئلوا أيضًا عما إذا كان هناك أي طبيب نفسي قد شخّص حالة أي فرد منهم بانه مصاب بمرض عقلي.  

ومن غير المتوقع ان تقبل المحكمة طلب أولمرت. وتم رفع الدعوى، البالغة 837 ألف شيكل، من قبل عائلة نتنياهو  بعد تصريحين هاجم بهما العائلة : الأول كان مقابلة أولمرت مع غادي سوكنيك على قناة التلفزيون الديموقراطية، حيث قال: "ما لا يمكن إعادة تأهيله هو المرض العقلي لرئيس الوزراء و زوجته وابنه. إنها غير قابلة للإصلاح ".  

وبعد أسبوع تمت استضافة  أولمرت في برنامج "اوفيرا وبيركوفيتش" في القناة 12، حيث منحه مقدمو البرنامج فرصة "لتصحيح أقواله" ، لكنه رفض.  وعندما سئل "لماذا تقول بأنهم مختلين عقليا؟ كنت رئيس وزراء بعد كل شيء وهو رئيس وزراء ، أين الشرف؟ 

ورد أولمرت: "الشرف ضاع. نحن نعيش في جو من الجنون".  ووصف نتنياهو بـمن قاد الجنون والافتراء والفتنة والانقسامات والانتقام بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ دولة اسرائيل.

heightقد يهمك ايضا