اغلاق
اغلاق

وفاة رئيسة المحكمة العليا السابقة مريام ناؤور عن 74 عامًا

WAZCAM, تم النشر 2022/01/24 13:12

بالأمس ادارت ناؤور جلسة لجنة التحقيق في كارثة ميرون التي ترأسها بشكل عادي جدًا !

 

اعلن اليوم الاثنين عن وفاة رئيسة المحكمة العليا السابقة ميريام ناؤور عن عمر يناهز 74 عامًا. وشغلت القاضية المتقاعدة ناؤور منصب رئيسة لجنة التحقيق الرسمية في قضية كارثة جبل ميرون التي راح ضحيتها 40 شخصًا من اليهود المتدينين. وعقدت بالأمس اللجنة التي ترأستها ناؤور جلستها العادية، بشكل عادي. 

وتم تعيين ناؤور قاضية بالإنابة في المحكمة العليا في حزيران يونيو 2001، وفي أيار مايو 2012 تم تعيينها نائبة لرئيس المحكمة العليا وفي بداية العام 2015 تم تعيينها رئيسة للمحكمة العليا، الى ان تقاعدت في تشرين الأول أكتوبر 2017.

ولدت ناؤور في العام 1947 في القدس، ودرست القانون في الجامعة العبرية، كما درست على مر السنين مواضيع مختلفة في الجامعة. واعتمدت كمحامية في العام 1972 تم وعملت لمدة سبع سنوات في مكتب المدعي العام للدولة. زوجها هو البروفيسور آري ناؤور وولديها مايكل ونفتالي.

في العام 1980 انتخبت كقاضية في محكمة الصلح في القدس، وبعد ثماني سنوات تم ترقيتها إلى المحكمة المركزية في القدس. وفي العام 2000، تم تعيينها في منصب نائبة الرئيس للشؤون الإدارية.

في العام 1999 ، كانت ناؤور ضمن طاقم القضاة الذين أدانوا الوزير أرييه درعي بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. كما كانت ضمن هيئة القضاة في الاستئناف الذي قدمه رئيس الدولة السابق موشيه كتساب، الذي أدين بالاغتصاب. وقالت ناؤور في قراراها، انه رغم مكانة كاتساف الا إن الجميع متساوون أمام القانون. كل الناس متساوون أمام القضاء وأمام القاضي. كبير مثل صغير. غني مثل فقير. محترمون ببساطة. عندما يقفون أمام القاضي يكونون كذلك. عراة كما في يوم ولادتهم.

وكانت ناؤور أيضًا واحدة من القضاة الذين رفضوا قانون المقاطعة، الذي نص على إمكانية رفع دعوى تعويض ضد المطالبين بمقاطعة اقتصادية أو ثقافية أو أكاديمية لإسرائيل.

heightقد يهمك ايضا