اغلاق
اغلاق

الذهب يسجل اعلى ارتفاعًا له منذ شهرين

WAZCAM, تم النشر 2022/01/20 19:31

سجل رتفاع أسعار الذهب أعلى مستوى له في شهرين، وسط تزايد الطلب على المعدن للتحوط من التضخم، مع توقف عمليات البيع المكثف في سوق السندات، واستمرار الأسهم الأمريكية في التراجع.

ويأتي ارتفاع الذهب إلى مستوى 1800 دولار للأونصة بعد أن انخفض للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات في عام 2021، حيث بدأت البنوك المركزية على مستوى العالم في التراجع عن حوافز عصر جائحة كورونا.

ويعتبر الدور التقليدي لسبائك الذهب وسيلة لتجنب ازدياد التضخم وعمليات البيع المكثفة في أسهم التكنولوجيا؛ حيث يدعم الطلب في ظل بحث المستثمرين عن ملاذ في أصول الملاذ الآمن. حيث يستجيب الذهب لمستويات التضخم المرتفعة حول العالم؛ ويبقى أن نرى ما إذا كان من الممكن إيقاف محاولة الاختراق الأخيرة للذهب، ولكنْ هناك الآن أسباب أكثر إقناعاً تُبرّر لماذا قد يثبّت المراهنون على الصعود مواقعهم.

وسجل سعر الذهب الفوري قليلاً عند 1840.77 دولاراً بحلول الساعة 11:30 صباحاً في سنغافورة، بعد ارتفاعه في وقت سابق يوم الخميس بنسبة 0.2% إلى 1844.15 دولاراً للأونصة، وهو أعلى مستوى خلال اليوم منذ 22 نوفمبر تشرين الثاني.

في حين كان مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري ثابتاً بعد انخفاضه بنسبة 0.2% في الجلسة السابقة. وارتفعت أسعار الفضة والبلاتين، بينما انخفض البلاديوم.

heightقد يهمك ايضا