اغلاق
اغلاق

الهستدروت تعلن نزاع عمل في الموانئ واضراب عام مع مطلع شباط

WAZCAM, تم النشر 2022/01/20 12:15

أعلنت نقابة العمال العامة في إسرائيل - الهستدروت، عن نزاع عمل في موانئ حيفا واشدود، بسبب نية الحكومة السماح للموانئ الخاصة: ميناء خليج حيفا والميناء الجنوبي في اشدود بتفريغ سفن الشحن العامة في ميناءهما، وليس سفن الحاويات فقط، كما هو متبع. 

واعلنت الهستدروت أنها تعتزم إغلاق الموانئ اعتبارًا من الأول من شباط فبراير، بمشاركة 1400 عامل في ميناء أشدود و 1000 عامل في ميناء حيفا في الإضراب. ويأتي هذا الإعلان من جانب واحد كعاصفة رعدية على تعكير أجواء العمل في الموانئ، بعد سنوات عديدة من التفاهمات التي شكلت أساس العمل عند إجراء المفاوضات لتوقيع اتفاقيات الإصلاح في الموانئ البحرية.

وقال آفي إدري، رئيس نقابة عمال النقل في الهستدروت، انه على مدار ثماني سنوات قدمت الدولة لنا ولشركات الموانئ عروضاً لا تسمح لسفن البضائع العامة بدخول الموانئ الجديدة. كما ان جميع الاتفاقيات وشبكات الأمان للعمال واتفاقيات التقاعد الموقعة تم إقرارها بناء على إقرار الدولة بأن شركات الموانئ لن تتضرر في مجال الشحن العام. ويعتبر دخول سفن البضائع العامة إلى الموانئ الجديدة ضررًا قاتلاً للموانئ القائمة وانهيارًا لجميع اتفاقيات الإصلاح الموقعة، والتي تم التوصل اليها بعد نضال مرير. واعرب ادري عن أمله بأن تفي الدولة وممثلوها بالوعود الصريحة التي قطعوها لنا خلال اتفاقيات الإصلاح.

heightقد يهمك ايضا