اغلاق
اغلاق

60% من المصانع وقطاع الاعمال تضرروا من الموجة الخامسة للمتحور اوميكرون

WAZCAM, تم النشر 2022/01/20 12:04

تعطل العديد من خطوط الإنتاج ينذر بنقص في البضائع، وتعطيل الأسواق ينذر بأزمة في الامدادات النقدية

قال رئيس اتحاد الصناعيين د. رون تومر ان قطاع الصناعة والأعمال في البلاد يواجهون صعوبة في الاستمرار في العمل بشكل منتظم والمحفاظة على استمرار الإنتاج بسبب النقص الحاد في العمالة المتغيبة بسبب العزل الصحي، والاصابات بفيروس كورونا.

وافيد ان أكثر من 60٪ من الشركات المصنعة أبلغت عن أضرار جسيمة لخطوط الإنتاج بسبب العدد القياسي للعمال المعزولين والذين تم التحقق منهم بسبب الموجة الخامسة من فيروس كورونا المتحور – اوميكرون.

وجاءت اقوال د. رون تومر، في افتتاح المؤتمر السنوي للصناعة والتكنولوجيا الفائقة في إيلات. حيث تم الكشف عن معطيات مقلقة بعد مسح أجراه قسم البحوث الاقتصادية في اتحاد المصنّعين بين أعضائه، من أجل فحص مدى خطورة وتأثير الأزمة الحالية لانتشار وباء كورونا المتحور على الصناعة الإسرائيلية.

ومن المتوقع أن تؤدي الموجة الحالية إلى مزيد من التراجع في النشاط التجاري وإلحاق ضرر مباشر وغير مباشر بإيرادات الأعمال ونشاط المصانع وخطوط الانتاج. في الوقت نفسه، يستمر أرباب العمل في دفع أجور العديد من الموظفين الذين تم التحقق من اصابتهم، أو الذين يضطرون للبقاء مع أطفالهم. 

ويطالب اتحاد الصناعيين الحكومة باتخاذ المزيد من الخطوات، وحث وزارة المالية على التدخل لوقف الاضرار المتراكمة، لأن الوقت قد حان ان تتحمل الحكومة المسؤولية وتنظر في وضع حلول فورية لضائقة العمل وإدارة الازمة في تعثر ونقص الأموال النقدية في الاسواق. ويطالب اتحاد الصناعيين بتمديد فوري لمدة 60 يومًا لتقديم تقارير ودفعات السلف الضريبية، دون أن يحمل ذلك فروقًا أو فائدة. كما يقترح الاتحاد تأجيل العديد من الدفعات للمؤسسات الحكومية، ومنح الاعمال وقطاع الصناعة تمديدًا لدفع استحقاقاتها المختلفة، لمساعدة الاقتصاد المحلي على الاستمرار بالنمو، والخروج من الازمة.

heightقد يهمك ايضا