اغلاق
اغلاق

كم دفعت مايكروسوفت مقابل كانديكراش؟!

WAZCAM, تم النشر 2022/01/18 17:16

مايكروسوفت استحوذت على شركة الألعاب اكتفيجين بـ 70 مليار دولار

مايكروسوفت تعزز مكانتها بين شركات الألعاب العالمية لتصبح ثالث اكبر شركة عالمية

 

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء في مفاجأة من العيار الثقيل معلنة أنها بصدد اتمام أكبر صفقة استحواذ في تاريخ الشركة، وتقترب مايكروسوفت من الاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو أكتيفجن المطورة للعبة Call Of Duty. ووفقا لتفاصيل الصفقة قد تبلغ قيمتها نحو حوالي 70 مليار دولار، ما يجعلها أكبر عملية استحواذ في تاريخ شركة مايكروسوفت.

وقالت الشركة في بيان منذ قليل: "مع وجود ثلاثة مليارات شخص يمارسون الألعاب بنشاط اليوم ويدعمهم جيل جديد غارق في مباهج الترفيه التفاعلي  أصبحت الألعاب الآن أكبر وأسرع أشكال الترفيه نموًا.

و أعلنت شركة Microsoft اليوم عن خطط للاستحواذ على Activision Blizzard Inc شركة أكتيف فيجن، المتداولة في بورصة ناسداك. وهي من ابرز الشركات الرائدة في تطوير الألعاب ونشر محتوى الترفيه التفاعلي. ومن المتوقع ان يؤدي هذا الاستحواذ إلى تسريع النمو في أعمال ألعاب Microsoft عبر الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم والسحابة وسيوفر اللبنات الأساسية للجيل القادم من التكنولوجيا عبر منظومة ـ metaverse.

عند إغلاق الصفقات، ستصبح Microsoft ثالث أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات، بعد Tencent و Sony.

يتضمن الاستحواذ المخطط له امتيازات مبدعة من استوديوهات Activision و Blizzard و King مثل "Warcraft" و "Diablo" و "Overwatch"  و "Call of Duty"  و "Candy Crush".

وبالإضافة إلى أنشطة الرياضات الإلكترونية العالمية تمتلك الشركة استوديوهات حول العالم تضم ما يقرب من 10,000 موظف.

وبدأ صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستثمار في أسهم صانعي ألعاب الفيديو الأمريكية في العام الماضي. وبحسب الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، فإن صندوق الاستثمارات السعودي قد اشترى 14.9 مليون سهم بقيمة 1.4 مليار دولار في أكتيفيجن بليزارد، و 3.9 مليون سهم بـ 1.23 مليار في تيك-تو إنترأكتيف. بالإضافة الى 7.4 مليون سهم بقيمة 1.07 مليار دولار في شركة إلكترونيك أرتس.

وضاعف الصندوق أكثر من ثلاث مرات حيازاته في الشركات الأمريكية المتداولة من نهاية عام 2020 إلى 43.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الماضي.

heightقد يهمك ايضا