اغلاق
اغلاق

ولي العهد السعودي والاماراتي يتباحثان حول منع الاعتداءات على منشآت بلادهما

WAZCAM, تم النشر 2022/01/18 14:44

في اعقاب الهجوم على مطاري دبي وأبو ظبي بالأمس، بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي بدولة الإمارات، خلال اتصال هاتفي، مساء امس الاثنين، كيفية منع تكرار هذه الهجمات على المنشآات السعودية والاماراتية.

وأكد بن سلمان وبن زايد ان هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت البلدين ستزيد عزمهما وتصميمهما على الاستمرار في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية العدوانية التي تنفذها قوى الشر والإرهاب التي عاثت في اليمن الشقيق فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني العزيز واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها وفي محاولات بائسة وفاشلة لنشر الفوضى في المنطقة، مما يؤكد ضرورة وقوف المجتمع الدولي في وجه هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية، ورفضها وإدانتها لهذه الجرائم الإرهابية التي تهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء الإثنين، أن قواتها استهدفت مطاري دبي وأبوظبي ومصفاة النفط في المصفح وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة. وحذر سريع من وصفها بـ “دول العدوان، في إشارة إلى قوات التحالف، من أنها “ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة. كما حذر سريع الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم. وهدد بانه لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة. وأكد سريع أن هذه العملية تأتي رداً على ما وصفه “بالعدوان” على بلاده.

وأعربت دولة قطر، اليوم (الاثنين)، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، واعتبرت وزارة الخارجية القطرية في بيان، استهداف المنشآت المدنية والمرافق الحيوية عملاً إرهابياً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، مجددة موقف الدوحة الثابت من رفض العنف والأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية.

heightقد يهمك ايضا