اغلاق
اغلاق

مقتل محتجز الرهائن في كنيس يهودي في تكساس دون إصابات اخرى

WAZCAM, تم النشر 2022/01/16 10:23

أعلن حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، عن اطلاق سراح جميع الأشخاص الذين احتجزوا رهائن أمس السبت في كنيس يهودي في كوليفيل بولاية تكساس. وتم أاطلاق سراح الرهائن دون أن يصاب أحدهم بأذى، بعد ان أعلنت شرطة الولاية مقتل منفذ العملية.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت ان محتجز الرهائن في كوليفيل هو شقيق الباكستانية عافية صديقي الملقبة بـ"سيدة القاعدة" التي أدينت بالاعتداء ومحاولة قتل جندي أمريكي في أفغانستان، وتقبع في أحد السجون الأمريكية بعد الحكم عليها بالسجن لمدة 86 عاما، وأنه نفذ عمليته للمطالبة بالإفراج عنها. لكن محامية صديقي أعلنت هذه الشائعات غير صحيحة.

وقال حاكم تكساس أبوت على تويتر بعد أكثر من عشر ساعات من احتجاز أربعة أشخاص رهائن في الكنيس الذي يطلق عليه اسم بيت إسرائيل تمت الاستجابة للدعوات. جميع الرهائن على قيد الحياة وسالمين.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، قد أكدت أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أخذ علماً بعملية خطف رهائن جارية السبت في تكساس. وقالت ساكي على حسابها في تويتر: سيستمر (بايدن) في تلقي معلومات محدّثة من فريقه.

وشابت المفاوضات التي أجرتها سلطات إنفاذ القانون مع المختطف أجواء من التوتر، إذ زعم الخاطف أنه شقيق إرهابية مدانة، وفق الشرطة ووسائل إعلام محليّة. وافيد أن المشتبه به احتجز حاخاماً وثلاثة آخرين رهائن في كنيس بيت إسرائيل في كوليفيل على بعد حوالي 40 كيلومتراً غرب دالاس.

 

heightقد يهمك ايضا