اغلاق
اغلاق

السعودية تعلن وجود كميات كبيرة من اليورانيوم وتوجهها للاستفادة منها مستقبلاً

WAZCAM, تم النشر 2022/01/13 10:50

قال الأمير السعودي عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر التعدين العالمي بالرياض: نحن نتطلع لتطوير برنامجنا النووي، وسأكون صريحا جدا بشأنه.. لدينا كميات هائلة من اليورانيوم وعلينا استغلالها، وسنستعين بشركاء لاستغلال هذا المورد ونقوم بتطويره بأعلى معايير الشفافية، وسنصل إلى الجانب التجاري للاستفادة الكلية منه. واعرب السعوديون عن امالهم باستغلال اليورانيوم الموجود بالسعودية لبناء في مفاعلات نووية مستقبلية، للحصول على مصادر جديدة للطاقة.

وقوبل إعلان وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان بوجود كميات كبيرة من اليورانيوم في السعودية والاستعداد لاستغلالها تجاريا، بترحيب واسع  في الأوساط السعودية.

وتابع: “أردد دائمًا تحول الطاقة يجب أن يكون محكومًا بثلاثة محاور هي ضمان أمن الطاقة، ومساعدة مليارات البشر الذين لا يحظون بالتنمية الاقتصادية والازدهار، والتغير المناخي”.

وأكد الوزير أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يركز بشدة على المحتوى المحلي، وهناك فرص بـ2.8 تريليون ريال متعلقة بالمحتوى المحلي بحلول 2030. وانه لا بد من وضع معايير لقياس أدائنا لتطوير المحتوى المحلي.

وقال الوزير بن سلمان انه طالما كانت المملكة دولة منتجة للطاقة، لكن الطاقة التي نعرضها اليوم هي طاقة الشباب، فلدينا مصدر طاقة أغلى وأثمن يتمثل في الشابات والشباب الطموحين الذين يقودون هذا التحول. وأشار إلى التوقعات بارتفاع الطلب على المعادن إلى 600%.

 

heightقد يهمك ايضا