اغلاق
اغلاق

مقتل ضابطين إسرائيليين بالخطأ في قاعدة عسكرية قرب اريحا

WAZCAM, تم النشر 2022/01/13 8:43

قال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من ضباطه قُتلا بالخطأ على يد جندي من نفس القوة مسياء امس الأربعاء، بالقرب من القاعدة العسكرية في منطقة النبي موسى، بين القدس واريحا، بالضفة الغربية المحتلة. وافيد ان الاثنان من وحدة – ايغوز (الجوز) ضمن لواء الكوماندوز، والتي تعتبر من الوحدات النخبوية في الجيش الإسرائيلي. 

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "الضابطان اللذان قتلا بالخطأ قرب أريحا هما أوفيك أهارون (28 عامًا) إيتمار إلحرار (26 عامًا) وكلاهما قادة في وحدة إيغوز".

 

 

ويبدو ان احد افراد الوحدة قام بتحديد شخصية مشبوهة في نطاقات قاعدة النبي موسى وشرع بتنفيذ الإجراء العسكري المعتمد لاعتقال شخص مشبوه، شمل إطلاق النار في الهواء. في حين اعتقد مقاتل آخر من الوحدة أن متسللين أطلقوا النار باتجاهه، فرد باطلاق النار، ما أدى الى مقتل ضابتين. وتم نقل الضباط إلى المستشفى بطائرة مروحية الى إلى مستشفى هداسا عين كارم في القدس، لكن تم إعلان وفاتهما هناك.

 

ووقع الحادث بعد الساعة 11 مساء، بعد انتهاء الضابطين من دورية حول القاعدة، وفي نهاية تدريبات عسكرية لوحدة ايغوز أجريت أمس. 

 

وتعتبر قاعدة النبي موسى ومحيطها منطقة عسكرية تتدرب فيها قوات المشاة والمدرعات، وتضم مناطق اطلاق نار يحظر دخولها للمدنيين، وهي منطقة خارج الخط الأخضر ويسكنها فلسطينيون. 

 

heightقد يهمك ايضا