اغلاق
اغلاق

وزارة الاتصالات تنوي فرض غرامات على الشركات التي تتأخر ببث شبكة الجيل الخامس

WAZCAM, تم النشر 2022/01/10 13:20

الغاء الفصل في سوق الانترنت بين الخطوط والبنية التحتية في نيسان القادم

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هندل ان وزارته باشرت باجراء مسح شامل لتغطية شبكات الاتصالات من الجيل الخامس في جميع انحاء البلاد، وانه تم تحديد هدف بالوصول إلى تغطية 95٪ بحلول شباط فبراير 2022، وقال هندل ان العديد من المناطق تحظى بتغطية بأقل من 75٪. وانه سيتم فرض عقوبات مالية على الشركات التي تتغاضى عن تطوير خدمات الجيل الخامس ونشرها في كافة مناطق البلاد. 

ووضعت وزارة الاتصالات أهدافًا عامة للعام 2022، تتضمن وضع تشريعات جديدة ستحل محل هيئة الكابلات والأقمار الصناعية والسلطة الثانية للبث، وخصخصة سلطة البريد بالكامل والعم لعلى تعزيز الرقابة وتنظيم منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أعلنت وزارة الاتصالات انها تتقدم لتغيير مبنى سوق الانترنت في البلاد والغاء الانقسام بين البنية التحتية والمزود في سوق الإنترنت الثابت، واجبار الشركات على تقديم خدمات كاملة تشمل البنية التحتية وخطوط الانترنت، ما سيسمح للمستهلك بالتعامل مقابل مصدر واحد لتوفير خدمات الإنترنت واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، الامر الذي سيزيد من الشفافية والمنافسة ورفع مستوى الخدمات والجودة في سوق الاتصالات. وقالت الوزارة انه بصدد إتمام الخطوات  الأخيرة في هذا التغيير، وانه سيبدأ بتنفيذه من تاريخ 3.4.2022.

وتنوي وزارة الاتصالات فرض قيود جديدة لتنظيم منصات وسائل التواصل الاجتماعي ولجم العبارات النابية والمصطلحات غير الأخلاقية، وفرض وسائل جديدة تلزم شبكات التواصل الاجتماعي بالرد على المستخدمين في حال تم فرض عقوبات على حساباتهم.

 

heightقد يهمك ايضا