اغلاق
اغلاق

وزارة المالية تتفق مع وزارة المواصلات على دعم شركات الطيران الاسرائيلية

WAZCAM, تم النشر 2022/01/10 10:04

بعد مفاوضات مكثفة جرت في الأسابيع الأخيرة بين إدارة شركة العال وزارتي المالية والمواصلات، توصل الطرفان إلى تفاهم من حيث المبدأ على خطة مساعدات إضافية على خلفية ازمة الطيران بسبب فيروس  أوميكرون المتحور من سلالة كورونا. وسيتضمن المخطط ضخ أموال لال عال تتراوح قيمتها بين 50 و 100 مليون دولار في الفترة المقبلة من المساهمين في الشركة والدولة، ما سيسمح للشركة بتجاوز الأزمة في الأشهر المقبلة. وتقوم وزارة المالية باجراء  اتصالات أيضًا مع شركات طيران إسرائيلية أخرى، حيث ستُعرض عليها نفس الخطوط العريضة لنفس المبادئ على أساس معايير متساوية.

 

وقال وزير المالية أفيغدور ليبرمان: "وعدنا بعدم ترك قطاع الطيران الإسرائيلي وراءنا - وفعلنا ذلك.وسيسمح المخطط الجديد للشركات بالتغلب على الأزمة مع الحفاظ على مبدأ تقديم مساعدة الدولة بالتوازي مع ضخ رأس مال خارجي في الشركة مما سيعزز هيكل رأس مالها. أشكر وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي، على تعاونها الكامل في تعزيز مخطط المساعدة ودعمه طوال الوقت. 

وقال ليبرمان ان أفضل مساعدة يمكن أن تقدمها الحكومة لشركات الطيران هي السماح لها بالسفر مع الحد الأدنى من القيود، وعبر عن امله بفتح الأجواء في الشهر المقبل لمن يدخلون ويغادرون بدون قيود.

وقالت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي انها طالبت وزارة المالية بالتوصل إلى اتفاق مع الشركات الجوية الإسرائيلية للحفاظ على آلاف العمال في البلاد، ومواجهة القيود التي تفرضها الحكومة. وقالت انه تم التوصل الى تفاهمات مع شركة اركياع Arkia أيضًا، ويسعدني أن وزارة المالية فهمت أنه إلى جانب كل قيود، انه يجب علينا كحكومة ضمان تقديم المساعدة المناسبة التي لن تسمح بتضرر الاقتصاد نتيجة للقيود. ومهمتنا الآن هي التأكد من أن موظفي يسرائير يحصلون على حقوقهم.

 

heightقد يهمك ايضا