اغلاق
اغلاق

الدبابات الإسرائيلية تقصف نقطة عسكرية سورية قرب قرية الحرية على الشريط الحدودي

WAZCAM, تم النشر 2022/01/06 8:54

قالت مصادر سورية إن دبابات الجيش الإسرائيلي أطلقت 5 قذائف على أطراف قرية الحرية  على مسافة 4 كيلومترات شمال غرب مدينة البعث، وهي المركز الإداري لمحافظة القنيطرة، دون تسجيل إصابات بشرية أو أضرار مادية ، ولكنها خلفت حالة من الخوف لدى سكان القرية.

وأطلقت الدبابات والمروحيات الإسرائيلية النيران على أطراف الشريط الشائك مع الجولان المحتل، في أجواء يسودها الضباب الكثيف.

وقال الجيش الإسرائيلي انه خلال نشاط على الحدود الإسرائيلية-السورية في الجولان، رصدت استطلاعات الجيش عدداً من المشتبه فيهم داخل نقاط عسكرية بالقرب من القوات، حيث قامت القوات بإطلاق قنابل الإنارة بالإضافة إلى قذائف الدبّابات لإبعاد المشتبه فيهم الذين ابتعدوا بالفعل إلى داخل الأراضي السورية.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ان القوات الإسرائيلية قصفت بالدبابات  قرية الحرية بريف القنيطرة مع تحليق كثيف لطيران الاحتلال المروحي والاستطلاعي بالمنطقة، وسمع صوت انفجارات في المنطقة.

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن حريقاً اندلع في القرية نتيجة قصف بقذائف الدبابات الإسرائيلية على نقطة عسكرية في حرش البلدة الواقعة قرب شريط فضّ الاشتباك، تزامناً مع رصد تحركات في المنطقة، وسط تحليق مكثف للطائرات المروحية الإسرائيلية في الأجواء.

 

heightقد يهمك ايضا