اغلاق
اغلاق

مظاهرات واحتجاجات شعبية في السودان ضد حكم العسكر

WAZCAM, تم النشر 2022/01/05 10:33

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان "يونيتامس"، عن استعدادها لتسهيل حوار شامل لحل الأزمة السودانية. وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس، أن تطلعات الشعب السوداني يجب ان تكون إلى مسار ديمقراطي واستكمال عملية السلام حجر الزاوية في جميع الجهود المبذولة لحل الأزمة الحالية. يجب التغلب على انعدام الثقة بين الجهات السودانية من خلال حوار هادف وشامل. UNITAMS على استعداد لتسهيل هذه العملية.

واستخدمت القوات الأمنية السودانية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المظاهرات التي خرجت في مدن سودانية، بما فيها الخرطوم وبورسودان، احتجاجا على استمرار حكم العسكر، في الأيام الاخيرة.

 

وانتشرت قوات الأمن في محيط القصر الرئاسي في الخرطوم تزامنا مع دعوات للمظاهرات. وأفيد بأن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في بورسودان، وكذلك على محتجين وصلو إلى قصر الرئاسة بوسط الخرطوم.

وخرج آلاف السودانيين في الأيام الأخيرة للاحتجاج ضد العسكريين وسيطرتهم على مؤسسات الدولة في 25 أكتوبر، وللمطالبة بالحكم المدني بعد يومين من استقالة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك.

 

heightقد يهمك ايضا