اغلاق
اغلاق

مجموعة تاديران توسع اعمال الطاقة المتجددة الى اوروبا

WAZCAM, تم النشر 2022/01/02 12:01

بعد ان اتمت صفقتين ناجحتين في السوق المحلي، أعلنت مجموعة تاديران عن توسيع نشاطها في قطاع الطاقة المتجددة (الخضراء) الى أوروبا، معلنة استحواذها على 60%من مجموعة في.بي. سولار الإيطالية. وبذلك استكملت مجموعة تاديران استحواذها على ثالث شركة للطاقة الشمسية مقابل حوالي 32 مليون يورو. 

وكانت تاديران قد سيطرت في كانون الاول ديسمبر 2020 على 75٪ من اسهم شركة اليران سولار الإسرائيلية - Eliran Solar ،والتي تم دمجه ضمن مجموعة تاديران، وشعبة الطاقة الشمسية والمتجددة Tadiran Solar  مقابل 45 مليون شيكل. كذلك استحوذت تاديران على شركة افيعام  Aviam Systems ، مقابل 30 مليون شيكل.

وأفادت تاديران أن VP Solar  الإيطالية قد أنهت الأشهر العشرة الأولى من عام 2021 بإيرادات تقارب 94.9 مليون يورو، ما يعكس نموًا بنسبة 116٪ مقارنة بالإيرادات طوال عام 2020. وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لهذه الفترة حوالي 10 ملايين يورو وأرباح 7.5 مليون يورو، مقارنة بـ 3.2 مليون يورو وصافي ربح 2.4 مليون يورو في عام 2020.

وتعتبر الشركة الإيطالية رائدة في سوق الطاقة المتجددة في ايطاليا وتقوم بتسويق وتوزيع حلول الطاقة الشمسية للسوق المحلي والمؤسساتي. وتقوم بتسويق الألواح وأنظمة تحويل الطاقة وأنظمة التخزين والمضخات الحرارية ومنتجات شحن السيارات الكهربائية والعديد من المستلزمات. 

وسيستمر الخبراء الطليان بقيادة الشركة خلال السنوات الثلاث القادمة. وستمنح تاديران إمكانية زيادة أسهمها في الشركة خلال عامين بحسب شروط الاتفاقية. 

 

heightقد يهمك ايضا