اغلاق
اغلاق

وزارة المواصلات الإسرائيلية تنشئ مركزًا قطريًا لمتابعة التهديدات السيبرانية

WAZCAM, تم النشر 2021/12/23 17:11

المركز الجديد سيعمل على متابعة ومراقبة التهديدات الالكترونية بين جميع هيئات ومراكز التحكم المسؤولة عن قطاع المواصلات في الأرض والبحر والجو

أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية مركزًا قطريًا لمتابعة التهديدات السيبرانية والالكترونية ويحسن من القدرة الدفاعية في مواجهة التهديدات ضد الهجمات السيبرانية التي تشهد تزايدًا ملحوظًا في السنوات الاخيرة. كما سيعمل المركز على إحباط محاولات التسلل إلى أنظمة إدارة حركة المرور والتحكم بها، والتسبب باضرار قد تؤدي الى تعطيل أنظمتها.

وتعتبر احدى المهام الرئيسية للمركز الجديد مراقبة البيانات بين جميع هيئات ومراكز التحكم المسؤولة عن قطاع المواصلات في الأرض والبحر والجو، وزيادة مستوى تأهبها لمواجهة التهديدات السيبرانية.

ويعتبر اقتصاد النقل والمواصلات من اهم المرافق الضرورية للدولة، من أجل ضمان استمرارية تقديم الخدمات للجمهور في مختلف وسائل النقل العام، وتوفير وتهيئة الظروف المناسبة لتسيير حركة المرور في مختلف القطاعات ووسائل النقل على أنواعها.

وسيتم تشغيل مركز المراقبة الجديد من خلال سلطة المطارات الاسرائيلية (IAA) ، وسيكون مركزه في مطار بن غوريون. وتجدر الإشارة إلى أن سلطة المطارات تدير حاليًا مركزًا إلكترونيًا متقدمًا يركز على مراقبة وإدارة الحوادث السيبرانية لقطاع الطيران، من خلال فريق من المحترفين يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا، ويقوم بتشغيل ومتابعة التقنيات المتقدمة وعمليات الاكتشاف والاستجابة السريعة لكل طارئ.

 

heightقد يهمك ايضا