اغلاق
اغلاق

وزيرة المواصلات: لم يتم الغاء تمديد شارع 6 الى الشمال والتخطيط مستمر

WAZCAM, تم النشر 2021/12/23 14:03

عقدت لجنة الاقتصاد البرلمانية في الكنيست الاسرائيلي، امس الأربعاء جلسة خاصة لمناقشة قضايا المواصلات العامة، وتقرير وزيرة المواصلات والأمان على الطرق عضوة الكنيست ميراف ميخائيلي، حول نشاط وعمل وزارتها. وقالت الوزيرة ميخائيلي ان 80% من زيادة الميزانية في الوزارة ستستثمر في المواصلات العامة، وأن الوزارة أنفقت 200 مليون شيكل على المواصلات العامة في العقد الماضي، وانهما على مضاعفة هذا المبلغ ليصل الى 2 مليار شيكل في السنوات الخمس المقبلة. وتطرقت ميخائيلي الى الظروف الصعبة التي يواجهها قطاع الطيران، وشركات الطيران الإسرائيلية. 

وطالبت لجنة الاقتصاد البرلمانية الوزيرة بفحص وضع وعمل السلطة الوطنية للسلامة على الطرق، وتوفير الحلول لتنشيط وتعزيز عمل الموانئ وافتتاح أرصفة 7-8 في ميناء حيفا للتخفيف من ازمة الانتظار الطويلة لسفن الشحن في ميناء حيفا وميناء اشدود. وتسريع العمل في قضية منع نسيان الأطفال في السيارات، واتخاذ القرارات المهنية بتركيب أجهزة تساعد على وقف هذه الظاهرة، وتسهم في انقاذ حياة الاطفال. 

وقالت الوزيرة ميخائيلي انه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بإلغاء تمديد الطريق السريع رقم 6 إلى الشمال، وأنه سيتم الاستمرار بالتقدم لانهاء التخطيط. أما بالنسبة للمواصلات العامة يوم السبت، فأشارت إلى الخط رقم 42، الذي يمر بعدد من البلدات العربية، وأشارت لا يمكن حرمان المواطنين من حرية التنقل يوم السبت. 

وشاركت المديرة العامة لوزارة المواصلات ميخال فرانك في الجلسة وأجابت على أسئلة أعضاء حول عدد من القضايا، ووعدت بارسال أجوبة خطية للجنة، حول لقضايا التي تم اثارتها من قبل أعضاء الكنيست.

وتطرقت فرانك إلى قضايا انتظار السفن والضغط والتأخير في استلام البضائع في الموانئ، وكشفت أن مديري الموانئ لا يحبون تلقي مكالمات منها للسؤال عن قائمة انتظار السفن في الميناء. وأشارت إلى أن المشكلة الرئيسية في الموانئ الآن هي النقص في الأيدي العاملة لتفريغ الحمولات. وقالت انه يجب فتح المنافسة بين الشركات الخاصة التي تدير الموانئ وبين الشركات الحكومية لتحسين الخدمات، وتسريع استقبال وتفريغ البضائع.

 

heightقد يهمك ايضا