اغلاق
اغلاق

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور الرئيس الفلسطيني في رام الله

WAZCAM, تم النشر 2021/12/23 12:10

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، امس الأربعاء، بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، لبحث آخر التطورات السياسية، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله. وأطلع عباس الضيف الأمريكي، على آخر التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية، وعلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، ووقف النشاطات الاستيطانية في أراضيها المحتلة.

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة وقف اعتداءات وإرهاب المستوطنين، وأهمية احترام الوضع التاريخي في المسجد الأقصى، ووقف طرد السكان الفلسطينيين من أحياء القدس، ووقف اقتطاع الضرائب وخنق الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد عباس على ضرورة وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب التي تقوّض خيار حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)، والانتقال لتطبيق الاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين، من أجل البدء بعملية سياسية حقيقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية الأمريكية، وتذليل العقبات التي تعترض طريق هذه العلاقات.

بدروه، نقل سوليفان، تأكيد بلاده الالتزام بحل الدولتين، وأهمية العمل المشترك من قبل جميع الأطراف للمضي قدما لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

ووصل سوليفان رام الله قادما من القدس، حيث التقى بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الحكومة نفتالي بينيت ووزير خارجيته يائير لبيد، ووزير الامن بيني غانتس، لمناقشة اخر التطورات المتعلقة بملف ايران النووي.

وما زالت مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة منذ أبريل نيسان 2014، بسبب تعنت إسرائيل في الاستمرار ببناء المستوطنات وتنصلها من حل الدولتين.

 

heightقد يهمك ايضا