اغلاق
اغلاق

بايدن يرفض التحدث مع بينيت منذ 3 أسابيع! ومستشار الأمن القومي يلتقي معه الليلة

WAZCAM, تم النشر 2021/12/22 11:27

الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لمنعها من القيام باي خطوة عسكرية ضد ايران !

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية مساء امس الثلاثاء أن الرئيس الأمريكي جو بايدن رفض استقبال مكالمات هاتفية من رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت. وقالت القناة ان بايدن يرفض الرد على اتصالات رئيس الحكومة بينيت منذ 3 أسابيع. وكشفت القناة أن مكتب بينيت يحاول تنيسق إجراء مكالمة هاتفية مع بايدن، غير أن البيت الأبيض لم يرد على الطلب الإسرائيلي حتى هذه اللحظة.

ويرجح المحللين ان بايدن يرفض إجراء محادثات حول الملف الإيراني مع رئيس الحكومة الإسرائيلية. ويبدو ان السبب وراء ذلك يعود للتباينات في آراء واشنطن وتل أبيب حول الملف النووي الإيراني. حيث ترى إسرائيل أنه يجب اجبار طهران على التخلي عن مشروعها النووي، في حين ترغب الإدارة الأمريكية العودة إلى الاتفاق السابق الذي يضمن المراقبة المباشرة لمنع ايران من الوصول الى مستويات عالية من تخصيب اليورانيوم تتيح لها إمكانيات تطوير أسلحة نووية.

وفي سياق متصل، وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جييك ساليفان إلى تل أبيب امس الثلاثاء في زيارة عمل تستمر يوما واحدا لمناقشة المشروع النووي الإيراني، حيث المسؤول الأمريكي سيلتقي برئيس الحكومة بينيت الليلة، وسيلتقي قبل ذلك بوزير الأمن غانتس ووزير الخارجية لبيد اليوم الأربعاء.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا