اغلاق
اغلاق

كم دفعت فيسبوك مقابل الاستحواذ على اسم META - ميتا ؟!

WAZCAM, تم النشر 2021/12/16 14:37

دفعت شركة ميتا، المالكة لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، مبلغ 60 مليون دولار للاستحواذ على أصول العلامات التجارية لبنك ميتا فايننشال غروب - Meta Financial Group في ساوث داكوتا في الولايات المتحدة، في خطوة للسيطرة على اسم ميتا العالمي في اعقاب التحول التنظيمي الذي أجرته الشركة على هيكلة مجموعاتها الرقمية.

 

واكملت الشركة العملاقة فيسبوك إجراءات استحواذها على اسم ميتا، سعيًا لتسويق عالم الواقع الافتراضي الجديد الذي تعتقد أنه مستقبل الإنترنت. حيث تراهن الشركة على أن تركيزها على ميتافيرس – المساحات الرقمية المشتركة التي يتم الوصول إليها عبر الإنترنت من خلال مجموعة من الأجهزة – سيؤتي ثماره في السنوات القادمة.

 

وقالت Meta Financial Group في ملف تنظيمي إن شركة تدعى Beige Key LLC وافقت على الحصول على الحقوق العالمية لأسماء شركاتها مقابل 60 مليون دولار نقدًا. بالإضافة إلى تقديم المنتجات من خلال فرع MetaBank التابع لها بما في ذلك مدخرات المستهلكين والقروض وبطاقات الائتمان والإقراض التجاري، فإن شركاء Meta Financial Group من المؤسسات يشملون الوكالات الحكومية وشركات التكنولوجيا المالية التي تقدم الخدمات المصرفية بهدف تعزيز الشمول المالي.

 

وقالت شركة فيسبوك في شهر أكتوبر إن شركتها الأم غيرت اسمها إلى ميتا. وترى العملاقة التكنولوجية، التي استثمرت بكثافة في الواقع الافتراضي والواقع المعزز، أن ميتافيرس هو خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، والمرحلة الجديدة من الواقع الرقمي الافتراضي، الذي تهدف الى تعزيزه عبر شبكاتها وشركاتها المختلفة.

 

 

heightقد يهمك ايضا