اغلاق
اغلاق

وزارة المالية تعلن عن حزمة مساعدات خاصة لقطاع ومرشدي السياحة

WAZCAM, تم النشر 2021/12/16 13:31

اعلن وزير المالية أفيغدور ليبرمان عن تقديم حزمة مساعدة للعاملين في قطاع السياحة، بسبب تداعيات ازمة وباء كورونا الشديدة التي تستمر بتعطيل عمل هذا القطاع بمختلف مرافقه. ويشمل الجزء الرئيسي من حزمة المساعدة تخصيص 30 ألف شيكل لكل شخص يعمل في هذا القطاع، لإعادة التدريب والتأهيل للانتقال الى عمل جديد في مجال عمل آخر. وينطبق البرنامج على مرشدي السياحة، ومنظمي السياحة الوافدة (من خارج البلاد) والعاملين في الفنادق.

سيتم تخصيص حزمة المساعدة على النحو التالي:

• تلقي تدريب مهني لجميع العاملين في قطاع السياحة بتكلفة تصل إلى 20,000 شيكل لكل تدريب مهني، بدون تحديد عدد متلقي التدريب، وبدعم حكومي. تهدف التدريبات المهنية إلى مجموعة واسعة من المهن في مجالات التكنولوجيا الفائقة – الهايتك والصناعة وغير ذلك.

• سيتم تقديم منحة تدريبية شهرية تصل إلى 10,000 شيكل، اعتمادًا على مدة التدريب (حتى 4 أشهر)، بغض النظر عن مصادر الدخل الأخرى (حسب الحالة).

كما قامت وزارة المالية من أجل المساعدة في الاستعداد للوضع المتغير، بتمديد عقود صناديق القروض المضمونة من الدولة لعدة أشهر، والتي يمكن أن تستفيد منها العديد من الشركات في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما اعلن عن تقديم مساعدة إضافية للفنادق التي شهدت انخفاضًا بأكثر من 40٪ في حجم الحجوزات والأعمال التجارية، بسبب القيود المفروضة على دخول السياح إلى إسرائيل، و يبلغ مجموعها حوالي 150 مليون شيكل سيتم تحويلها خلال الأشهر المقبلة.

كما سيتم تخصيص المزيد من الموارد لمساعدة ودعم مكاتب ومنظمي السياحة الوافدة من خارج البلاد، والاحتفاظ بالموظفين وتسديد النفقات بمبلغ إجمالي يبلغ حوالي 60 مليون شيكل.

 

heightقد يهمك ايضا