اغلاق
اغلاق

جمعا معلومات وصورا قواعد عسكرية - اتهام إسرائيلي وفلسطيني بالتجسس لصالح حماس

WAZCAM, تم النشر 2021/12/16 11:18

كشف النقاب عن ان جهاز الامن العام اعتقل مواطنا اسرائيليا يدعى حسين بياري البالغ من العمر ثلاثين عاما، وله عائلة في قطاع غزة، واحد سكان القطاع المدعو محمود احمد البالغ من العمر ثلاثة وثلاثين عاما وله تصريح لدخول البلاد لغرض التجارة .

 

 

وتبين من التحقيق معهما ان حماس جندتهما بهدف التجسس داخل اسرائيل، بحيث قاما بجمع معلومات عن انتشار منظومات القبة الحديدية وبتصوير قواعد عسكرية في انحاء البلاد.

 

كما اوعزت الحركة الى بياري بتحريض الجمهور العربي في اسرائيل ضد الدولة وبالحصول على وسائل قتالية لارتكاب اعتداء ارهابي فيها . وقدمت اليوم الى المحكمة المركزية في بئر السبع لائحتا اتهما ضدهما .

 

النيابة العامة تصدر بيانا حول القضية 

 

قدّمت النيابة العامّة في كل من لواء المركز ولواء الجنوب (جنائي) للمحكمة المركزيّة اللوائية والمحكمة المركزيّة في بئر السبع لائحتي اتهام ضدّ كل من تاجر من غزة محمود أحمد (33) عامًا وحسين بياري (30) عامًا نُسب إليهم ارتكاب مخالفات الانتماء إلى تنظيم إرهابي والتجسّس ونقل المعلومات للعدو بقصد المسّ بأمن الدولة، بموجب قانون مكافحة الإرهاب.

 

وبحسب لائحة الاتهام، فقد تمّ تجنيد المتهم محمود أحمد في غزّة والذي كان بحوزته تصريح دخول إلى إسرائيل من خلال تجارة بيع لمولّدات ومضخّات الكهرباء والمياه إلى إسرائيل بالتجسّس ومساعدة حماس في حربها ضدّ أهداف إسرائيلية، فقد استغلّ تصريح التجارة الذي بحوزته، وقام بجمع معلومات عن أنظمة القبّة الحديديّة في جميع أنحاء البلاد وعمل أيضًا على تصوير جنود جيش الدفاع الإسرائيلي سرًا في محطة الحافلات المركزية في أشكلون (عسقلان).

 

 

أما لائحة الاتهام المقدّمة ضدّ حسين بياري من سكان خان يونس والذي يعمل في تل أبيب وعائلته متواجدة في غزة فقد شملت مخالفات اتصال مع عميل أجنبيّ وتقديم معلومات للعدو بعد أن تمّ تجنيده من قبل حماس وقام بتصوير عدة صور للقاعدة العسكريّة "هكريا" في تل أبيب وأيضًا بالتقاط صور لنظام القبّة الحديدية وقام بإرسال هذه الصور لمشغّليه في حماس. كما ويرد في لائحة الاتهام أنه قد طلب من المتهم إحراق سيارة جيب تابعه للجيش وأيضًا تشجيع شبّان عرب على التظاهر في إسرائيل وإعداد عبوات حارقة لهم لاستعمالها في تلك المظاهرات.

heightقد يهمك ايضا