اغلاق
اغلاق

تقرير مفوّضية شكاوى الجمهور خلال الموجتين الثالثة والرابعة من وباء الكورونا

WAZCAM, تم النشر 2021/12/15 17:22

يستعرض التقرير نشاط مفوّضية شكاوى الجمهور خلال الموجتين الثالثة والرابعة من وباء الكورونا

مراقب الدولة، متانياهو إنغلمان: "تعامل دولة إسرائيل مع أزمة الكورونا ينعكس بوضوح عبر الشكاوى التي تمّ تقديمها. وشكّلت المفوضية عنوانًا للجمهور في كل ما يتعلق بتوجّهاتهم للهيئات والسلطات، وعملت على تقديم المساعدة للمتوجّهين. وتنعكس هذه السياسة في حقيقة كون 56.6% من الشكاوى محقّة أو شكاوى تمّت معالجتها خلال الفحص. نحن متواجدون هنا لأي توجّه، وأدعو الجهات الحكومية إلى استخلاص العبر من القضايا التي يتناولها هذا التقرير وتقديم الحلول السريعة والناجعة للجمهور".

وختم مراقب الدولة ومفوّض شكاوى الجمهور قائلًا: "ستواصل المفوَّضيّة متابَعة الخدمات التي تقدّمها جهات القِطاع العامّ (المشتكى ضدّها) للجمهور خلال أزمة الكورونا، وكلّنا أمل أن تنتهي

هذه الأزمة على وجه السرعة، وندعو الجميع للاستعانة بالمفوَّضيّة عندما لا يحصّلون حقوقهم، ولا يحصلون على خدمة لائقة ووفق المعايير المتوقّعة من جهات جماهيريّة عامّة في دولة إسرائيل". 

نشر مراقب الدولة ومفوّض شكاوى الجمهور، متانياهو إنغمان، تقريره الذي يتناول الفترات الواقعة بين الأول من ديسمبر 2020 و15 أكتوبر 2021، خلال الموجتين الثالثة والرابعة من أزمة الكورونا.  وصلت إلى المفوضية في الفترة المذكورة آنفًا 16،191 رسالة شكوى، 1687 منها تتعلق بأزمة الكورونا، أي انخفاض بحوالي 36% منها في موجتي الوباء الأولى والثانية.

الجهات التي اشتكى عليها الجمهور خلال موجتي الكورونا الثالثة والرابعة:

مؤسسة التأمين الوطني – 484 شكوى (مقابل 1779 في الموجتين الأولى والثانية)

وزارة الصحة – 246 شكوى (مقابل 140 في الموجتين الأولى والثانية)

وزارة الداخلية- 149 شكوى (لم تصل اية شكوى في الموجتين الأولى والثانية)

سلطة الضرائب- 89 شكوى (مقابل 135 في الموجتين الأولى والثانية)

وزارة المواصلات والأمان على الطرقات-90 شكوى (مقابل 48 في الموجتين الأولى والثانية)

مكتب العمل-22 شكوى (مقابل 54 في الموجتين الأولى والثانية). ويتبيّن من التقرير:

66.4% من الشكاوى ضد مؤسسة التأمين الوطني كانت محِقّة أو تمّ إيجاد حلّ لها، 60.9% من الشكاوى ضد وزارة الصحة كانت محِقّة أو تمّ إيجاد حلّ لها و57.9% من الشكاوى ضد سلطة السكان والهجرة كانت محِقة أو تمّ إيجاد حلّ لها.

 

heightقد يهمك ايضا