اغلاق
اغلاق

الاحتفال بمجموعة مميّزة من الطاقم الطبي الإداري في كلاليت لإنهائهم برنامج "عنبار" المرموق ضمن مبادرة مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة "معوز"

WAZCAM, تم النشر 2021/12/15 17:12

في احتفال كبير أقيم في تل أبيب وفقاً لقواعد الكورونا، وبحضور وزير الصحة نيتسان هوروفيتش، ومدير عام وزارة الصحة البروفيسور ناحمان إيش، ومديرات الصناديق وكبار المسؤولين في النظام الصحي في إسرائيل، تم توزيع شهادات التخرج من هذا البرنامج المرموق على مجموعة مميّزة من الطاقم الطبي الإداري في كلاليت، والذي ضمّ ثلاث مديرات من لواء حيفا والجليل الغربي: د. سونيا كركبي الأخصائية في طب العائلة ومديرة إدارة الكرمل، ود. افرات غيل الأخصائية في الطب الباطني وطب الشيخوخة وتعمل أخصائية لوائية لطب الشيخوخة في اللواء وفي المركز الطبي الكرمل، ود. إخلاص دقة سعد الدين الأخصائية في طب النساء ومديرة مركز صحة المرأة في كرميئيل. وكذلك عادل اكتيلات مدير التمريض في مديريّة الناصرة ونوف هجليل في لواء الشمال في كلاليت.

ويشار إلى أنّ برنامج عنبار - كفاءات إدارية في الجهاز الصحي، هو مبادرة مشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة "معوز"، وهو يعمل على إعداد أصحاب المناصب الإدارية العليا والرائدة في الجهاز الصحي بجميع مكوناته: صناديق المرضى، المستشفيات، مقرّات ووحدات وزارة الصحة.

ويتطلع البرنامج إلى خلق لغة مشتركة تتعلق بالتحديات الأساسية التي يواجهها الجهاز الصحي، وزيادة الثقة بين أصحاب المناصب العليا في دوائر اتخاذ القرار المختلفة في الجهاز، وتطوير القدرات الإدارية والقيادية، وإنشاء شبكة من القياديين والقياديات المؤثرين بشكل فعال في جهاز الصحة العامة في البلاد.

وفي إطار البرنامج التي يمتد نحو سنتين، يتعلم المشاركون حول القيم الإدارية، ويتعاملون مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية في دولة إسرائيل، وتأثيرها على النظام الصحي، إلى جانب تطوير مهاراتهم القيادية الشخصية، وكذلك بناء المجموعات والشبكات. هذا القسم من البرنامج يتم بالتعاون مع جامعة هارفارد ويتضمن السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في جولة تعليمية.

 

 

 

heightقد يهمك ايضا