اغلاق
اغلاق

الجيش الأردني ينفي اطلاق قواته النار على جنود إسرائيليين على الحدود

WAZCAM, تم النشر 2021/12/15 12:31

الجيش الأردني: اطلا ق النار بالقرب من الحدود كان بسبب اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد)

نفى الجيش الأردني اليوم الأربعاء، صحة خبر تناولته وسائل إعلام إسرائيلية مفاده إطلاق قواته النار صوب جنود إسرائيليين على حدود المملكة. وقال الجيش الأردني في بيانه، انه في تمام الساعة 11:39 من صباح يوم أمس الثلاثاء، حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد). وان حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب قام برماية تحذيرية للتأكد من خلو المنطقة من مهربين، وهو إجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على أمن وسلامة الحدود.

وأردف البيان: "صادف بالأثناء مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل حدودهم وباتجاه العمق الإسرائيلي دون حدوث أي احتكاك ".

وأكد المصدر في ختام البيان، أن "الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي"، داعياً وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى "ضرورة التحقق والتأكد من مصداقيتها قبل نشرها".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن جندياً أردنياً أطلق النار على جنود إسرائيليين، على الحدود مع الأردن، أمس الثلاثاء.

ونقل موقع "واللا" العبري عن مصدر عسكري إسرائيلي، أن الجندي الأردني أطلق عيارين ناريين على الجنود الذين امتنعوا عن الرد عليه بطلقات نارية. ولم تقع إصابات إثر إطلاق النار، فيما لا تزال ملابسات الحادث قيد التحقيق. وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحادث وقع على الحدود المشتركة مع الأردن وسوريا.

 

heightقد يهمك ايضا