اغلاق
اغلاق

ايران تستعد لاطلاق قمر صناعي للفضاء

WAZCAM, تم النشر 2021/12/14 10:18

يستمر الحرس الثوري الإيراني في برنامجه لوضع الأقمار الصناعية العسكرية في مدار الأرض، حيث تستمر الاستعدادات لاطلاق صاروخ جديد الى الفضاء يحمل قمرًا صناعيًا جديدًا. وتأتي هذه الخطوة المحتملة في محطة الخميني الفضائية، المزمعة قريباً ضمن البرنامج الفضائي الإيراني، الذي عانى من سلسلة محاولات الإطلاق الفاشلة. 

وتستعد إيران لإطلاق صاروخ إلى الفضاء، مع تواصل المفاوضات في فيينا حول الاتفاق النووي الهشّ مع القوى العالمية، حسبما أظهرت صور للأقمار الصناعية نشرتها الوكالات الأجنبية.

وتُظهر صور للأقمار الصناعية التي التقطتها شركة بلانيت لابس إنك، نشرتها وكالة أسوشيتد برس، مساء الأحد، الأنشطة الجارية في المحطة الفضائية الواقعة في السهول الصحراوية بمحافظة سمنان على بُعد 240 كيلومتراً جنوب شرق طهران.

وأظهرت صور أخرى التقطتها الأقمار الصناعية في الأيام الأخيرة في الميناء الفضائي زيادة في عدد السيارات في المنشأة، في علامة أخرى على النشاط المتزايد الذي يسبق عملية الإطلاق عادة. 

ونشرت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية - إيرنا في 5 كانون الأول، أن البرنامج الفضائي لديه أربعة أقمار صناعية جاهزة للإطلاق، وأن أحد هذه الأقمار يسمى ظفر 2 للتصوير ذي المدار المنخفض، وأنه في مرحلة الإعداد النهائية. 

ويزن ظفر 2، نحو 113 كيلوغراماً، ويأتي اعداده بعد فشل صاروخ ظفر 1 في دخول المدار بعد إطلاقه في شباط 2020، والذي اطلق عبر الصاروخ سيمرغ، لكنه فشل في وضع القمر الصناعي في المدار بالسرعة الصحيحة حينها.

 

heightقد يهمك ايضا