اغلاق
اغلاق

وزير الخارجية الإسرائيلي يستعد لزيارة القاهرة حاملاً اثارًا منهوبة

WAZCAM, تم النشر 2021/12/07 10:30

قالت مصادر إسرائيلية ان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد سيزور القاهرة الأسبوع القادم، للقيام ببادرة تكريم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وإعادة قطع أثرية مصرية مهربة. وافيد أن لبيد سيلتقي نظيره المصري سامح شكري ومسؤولين مصريين آخرين.

وتهدف هذه الزيارة السياسية الأمنية لبحث عدد من الملفات ابرزها الملف الإيراني الذي تطرحه إسرائيل بقوة، وحشد معارضة إقليمية ودولية لاستمرار برنامج ايران النووي، الذي تعتبره تهديدًا لامنها، وترى به تهديديًا للمنطقة. كذلك سيناقش لبيد تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة، مع التركيز على مسألة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين. 

وتلعب مصر دورًا مركزيًا في المحادثات غير المباشرة لابرام صفقة لتبادل الاسرى بين إسرائيل وحماس، وإعادة اعمار قطاع غزة، وتمرير الأموال والدعم القطري الى القطاع.

ولم تؤكد المصادر المصرية موعد وتفاصيل الزيارة، وما إذا كانت ستشمل لقاء لابيد بالرئيس السيسي.

ومن المتوقع أن يبحث لبيد مع المسؤولين المصريين قضايا إقليمية، وافاق التنمية الاقتصادية، إلى جانب قضايا سياسية وأمنية أخرى. وتعتبر هذه الزيارة الأولى ليائير لبيد إلى العاصمة المصرية.

وكان الرئيس السيسي قد التقى، في أيلول الماضي، مع رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، في شرم الشيخ، في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر منذ 10 سنوات.

 

heightقد يهمك ايضا