اغلاق
اغلاق

سباق فورمولا 1 في جدة يرجئ الإعلان عن بطل العالم

WAZCAM, تم النشر 2021/12/06 11:19

الاحد القادم الجولة الأخيرة لسباقات فورمولا 1 في أبو ظبي لتحديد بطل العالم

التقى أفضل سائقي العالم المتنافسين في الجولة الـ21، قبل الأخيرة، من بطولة العالم لموسم 2021، ضمن منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى لـ«الفورمولا 1» على حلبة كورنيش جدة، لحسم اللقب العالمي لسباقات الفورمولا – 1.

الا ان البريطاني لويس هاميلتون أرجأ حسم لقب بطولة العالم، إلى السباق الختامي في أبوظبي التي ستختتم سباقات العام الحالي، بعد فوزه بجائزة السعودية الكبرى عقب سباق مجنون حافل بالحوادث والإثارة وتبادل الاتهامات بينه وبين منافسه الهولندي ماكس فيرستابن الذي حلّ ثانياً.

ودخل السائقان الجولة الـ21 في السباق السعودي، الذي يدرج في رزنامة بطولة العالم للمرة الأولى، بعد ان تصدر فيرستابن قائمة الابطال بفارق 8 نقاط عن هامليتون، وخرجا منه وهما على المسافة ذاتها بعدد النقاط، قبل خوض الجولة الختامية المقررة الأحد المقبل في أبوظبي.

وكان يتعيّن على فيرستابن أن يرفع الفارق مع هاميلتون من 8 نقاط إلى 26 لكي يحسم اللقب، ويكسر احتكار فريق مرسيدس للقب السائقين، الذي أحرزه الصانع الألماني في المواسم السبعة الماضية.

وكان بإمكان فيرستابن (24 عاماً) حسم اللقب العالمي، حال فوزه في السعودية، مع نقطة أسرع لفة، وحلول هاميلتون خارج الخمسة الأوائل، كما كان سيضمن اللقب بحال حلوله في المركز الأول، وحلول غريمه سابعاً، أو ثانياً مع نقطة أسرع لفة، والأخير عاشراً، أو ثانياً مع وجود سائق مرسيدس البالغ 36 عاماً خارج النقاط.

وكان يوم مرسيدس حافلاً، ليس بعد فوز هاميلتون وخطف فالتيري بوتاس للمركز الثالث من سائق ألبين الفرنسي، إستيبان أوكون، قبل أمتار معدودة على تجاوز خط النهاية.

وكشف هاميلتون، الذي حقق جائزة السعودية الكبرى لـ«الفورمولا 1» في مدينة جدة، أن مسار حلبة جدة منحه فرصة خوض واحد من أصعب وأجمل السباقات في تاريخ مشاركاته في الفورمولا 1.

وقال الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول الذي كان في طريقه للفوز قبل أن يتراجع في اللفات الأخيرة نحو المركز الثاني: لا أعرف من أين أبدأ، إنه سباق مذهل، كثير من الأمور حصلت لا أتفق معها بلا شك، أعطيت كل شيء، لكن الإطارات لم تبقَ حتى النهاية، ورغم كل ما حصل أنا في المركز الثاني، والمنافسة قائمة حتى الجولة الأخيرة.

 

heightقد يهمك ايضا